×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغذيات RSS

محتويات

29-09-1432

أهالي منعاء بتنومة يتساءلون : ما هي حقيقة..

إشتهرت منعاء وعبر الأجيال المتلاحقة بالتميز في كل شيئ فلو سألت أهل القرى المجاورة لها لقيل لك أنها أرض الصيد ولقيل لك أيضاً أنها تنتج أفضل..

27-09-1432

في رسالة لموقع تنومة: نايف البراك من الكويت..

تصلنا في إدارة الموقع مئات الرسائل مما يثلج صدورنا نظير ما تحمله لنا من دعم ومؤازرة ولها وقع مؤثر في نفوسنا تدفعنا لمواصلة الجهد للرقي بهذا الموقع..

21-09-1432

مظاهر رمضانية تنومية

مما يثلج الصدر ويُبهج النظر حينما تتنقل في مدينتي تنومة الزهراء تلحظ تلك الأيادي السعودية من أبناء المنطقة يواكبون العصر ويبحثون عن وضع بصمة لهم..

21-09-1432

فكرة شاب صغير تدفع الأهالي لبيع الفطير جنوب..

فكرة شاب صغير في النماص، دفعت بعدد كبير من الأهالي والمواطنين لبيع الفطير في أسواق محافظة النماص الشعبية وغيرها، وحولت شارعاً في جنوب المحافظة..

14-09-1432

المظلة

هي عبارة عن قبعة واسعة دائرية الشكل ويكون وسطها مقبباً إلى الأعلى ليدخل فيها أعلى الرأس , وتصنع المظلة من سعف النخل وتوضع على الرأس للحماية من..

12-09-1432

فجر السبت المقبل يشهد ذروة تساقط شهب..

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة أن شهب البرشاويات المتساقطة سوف تصل إلى ذروه تساقطها فجر السبت المقبل الموافق الثالث عشر من رمضان حيث تتساقط بحوالي..

07-09-1432

(أعدت لنا ماطواه القدم)

غذاء الروح كلمة مؤطرة بروح شاعر أو لمسة من إبداع كاتب تهمي بها الأفواه ألقاً في الأمسيات الثقافية حتى أصبحت حدائق غناء للفكر والأدب وأضحت لياليها..

07-09-1432
تتكون الموسوعة من ثلاثة عشر قسما يعتبر كل منها موقعا قائما بذاته

المصحف الجامع (يمثل أكبر موقع إليكتروني..

الموسوعة الإليكترونية الشاملة للقرآن الكريم (المصحف الجامع) mosshaf.com مشروع ضخم لخدمة كتاب الله تعالى في كل ما يحتاجه مستخدمو شبكة..

06-09-1432
تعبر عن الحفاوة بالضيف

المقدم.. وجبة تقدم للضيوف إلى حين موعد..

المقدم.. وجبة تقدم للضيوف وتعبر عن معاني الكرم والمبالغة في تكريم الضيف في جنوب المملكة, يتم تقديمها قبل الوجبة الرئيسية بوقت مناسب يصل عادة إلى..

21-08-1432

فن المدقال الحربي لدى رجال الحجر ( 2 - 2 )

من اشهر الألوان الشعبية التي يؤديها ابناء رجال الحجر شمال منطقة عسير فن المدقال الحربي الذي يؤدى بالبنادق في استعراض مهيب دون ترديد أي شعر ,..

20-08-1432

(ترانيم تنومية 1)

تردنا بين الحين والآخر رسائل في منتهى الروعة وهي تحمل في طياتها معاني عديدة لحب الوطن والمواطن , وحينما تأتيك رسالة من رجل مارس دوراً مهماً في أعمال..

20-08-1432

«سقايف البقار» في تنومة.. قبور جماعية..

تزخر "تنومة" الواقعة شمال منطقة عسير، بالعديد من المواقع السياحية والأثرية المهمة، والتي تحتاج إلى المزيد من تسليط الأضواء عليها من قبل المختصين..

17-08-1432

الجهوة مفاجأة أستاذ علم التاريخ بجامعة..

لم تحظى منطقة الجهوة الأثرية الكائنة بمدينة النماص بذلك الاهتمام بها كرمز أثري ثمين إلا بعد أن أخضعت للبحث التاريخي ووضعت تحت المجهر ومحك البحث..

07-08-1432

نبتة الأرقطيون وفوائدها العلاجية

الارقطيون نبات يعيش لمدة سنتين تصل ارتفاع سيقانه الى حوالي متر ونصف المتر، اوراقه بيضاويه معكوفة الى الداخل ورؤوس ازهاره محمرة. للنبات جذر مغطى..

04-08-1432

المدقال فن شعبي قديم يسبق العرضة ويعد..

المدقال هو احد ألوان التراث الشعبي في جنوب المملكة العربية السعودية وبالتحديد في قبائل رجال الحجر شمال منطقة عسير، ولتسليط الضوء على هذا اللون..

14-07-1432
صورة من الذاكرة

الخيال.. فزاعة الطيور والبهائم

الخيال هو الفَزَّاعَة التي يستخدمها المزارعون لحماية حقولهم من هجمات الطيور والبهائم على المزارع، ويصنع الخيال على شكل إنسان، وينشأ بوضع عود..

01-07-1432

مجنون المزمار

حيثما ذهب لا يفارقه المزمار، هو صديقه سواء في البيت أو في الشارع، وحتى في سفره لا يستغني عنه، يعشق النفخ في آلة المزمار حتى تنساب منها أصوات شجية..

30-06-1432
الخلافات الشخصية.. «الله يحللك ويبيحك» في قبرك!

«والله ما أعطف له إصبع» قتلت التسامح في..

تنومة، تحقيق سعيد معيض الخلافات بين أفراد المجتمع شيء غير مستغرب في ظل تباين الرؤى والثقافات والمصالح بين أطراف الخلاف، إضافةً إلى ما تفرضه..

12-06-1432

الغزل بالبنادق.. فلكلور يهدده الاندثار

تعد الفنون الشعبية من أهم وسائل الترفيه والتسلية التي يحرص بعض أهالي المنطقة الجنوبية على ممارستها وخاصة في الأعياد والأعراس والمناسبات العامة..

10-06-1432

لوحة في مدخل تنومة تثير التساؤلات عن سبب..

هذه اللوحة الإرشادية في مدخل تنومة من الجنوب من جهة سدوان اثارت استغراب الكثير من سالكي الطريق وابناء المنطقة حيث لم يسبق وأن شوهد مثلها ولم يلاحظ..

اختيارات القراء : الأخبار