×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وفاة الشيخ البحريني الذي طاف حول الكعبة المشرفة سباحة

وفاة الشيخ البحريني الذي طاف حول الكعبة المشرفة سباحة
متابعات - فهد الشهري تفاعل عدد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع خبر وفاة الشيخ البحريني علي العوضي الذي طاف حول الكعبة سباحة حينما كان صبياً في وقت السيل الذي أجتاح مكة المكرمة والحرم المكي في عام 1941م.

الشيخ علي العوضي الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 86 عاماً بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية، كان قد أوضح في لقاء تلفزيوني - تداوله المغردون أيضاً - قصة طوافه حول الكعبة سابحاً، حيث ذكر أنه في العام 1941م كان يدرس في مكة المكرمة وعمره وقتها 12 عامًا، وهطلت أمطار غزيرة في ذلك العام استمرت أسبوعًا كاملًا ليلاً ونهاراً حتى تحولت إلى سيولٍ جارفة اجتاحت مكة كلها.

وأضاف الشيخ العوضي أنه في آخر يوم من أيام المطر، قرر مع أخيه واثنين من أصدقائه وأستاذهم الذهاب إلى الحرم المكي، فوجدوا أن المياه غطت الحرم إلى ارتفاع تراوح بين 5 و6 أقدام تقريبًا، ووقف الجميع يتفرجون على المشهد، حتى طرح هو عليهم فكرة أن يطوفوا حول البيت الحرام سباحةً، فنزل مع أخيه وأحد أصدقائه لتنفيذ تلك الفكرة، وهما الجالسان كما يبدوان في الصورة على عتبة باب الكعبة المشرفة.

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فايز بن مريط .سابك 28-07-1436 04:03 مساءً
    رحمه الله وجميع اموات المسلمين
أكثر  

طب وصحة

أنواع الاكل الممنوع لمرضى الضغط.. وأهم الأطعمة البديلة؟
/ 22 جمادى الأول 1444

أنواع الاكل الممنوع لمرضى الضغط.. وأهم..

اعرفوا ما هو الاكل الممنوع لمرضى الضغط والبديل له من الأكلات المفيدة والصحية، التي يمكنها أن تساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم. يجب أن تعرف ما هو الاكل الممنوع لمرضى الضغط إذا تأكدت أنه حالة صحية ملا..

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..