×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغذيات RSS

محتويات

29-02-1435
"بعد أن رأى ضرورة إنشاء جمعية زراعية في تنومة " محمد بن فراج يقول :

المزارع التنومي والجهد الضائع

لانقول أن الزراعة هي أقدم حرفة عرفها الإنسان في الوجود فقد سبقتها حرفة الصيد من أجل البقاء وهكذا تعامل الانسان مع معطيات الطبيعة اللتي وهبها الله..

05-02-1435
أصبحت جزءا من حديث الناس يتداولونها في سياق كلامهم

"متصدر لاتكلمني" جملة فرضت نفسها

لايختلف إثنان على أن كرة القدم تمثل اللعبة ذات الشعبية الأولى على مستوى العالم ويكفي أنها قد طغت على كثير من إهتمامات السعوديين أيضا فهم يعشقونها..

22-12-1434

الغيوم ترسم لوحة فنية في سماء تنومة

تتلبد سماء تنومة الزهراء هذه الأيام بأجمل اللوحات الإلهية حيث تتشكل الغيوم المتراكمة لتغطي السماء ويسيرها الله سبحانه وتعالى إلى حيث يشاء ، منظر..

11-12-1434

عيد الأضحى زمان

وصف الأستاذ عبدالله بن جاري البكري عضو المركز الاعلامي بالنماص في حديث مع الزميلة في "عكاظ اليوم - فوزية الشهري "العيد بأنه رمزاً للفرح والمحبة..

07-12-1434
اليوم الوطني والعلاقات السعودية المصرية ومستقبل العلاقات الخليجية الإيرانية

في العدد الجديد من مجلة كلية الملك خالد..

صدر العدد الرابع عشربعد المئة من مجلة كلية الملك خالد العسكرية وقد استهل برسالة للقارئ بقلم صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز..

05-12-1434

الزيداني يكتب مرثية في الثابتي وابنائه

كتب الشاعر أحمد الزيداني قصيدة رائعة بعنوان( رحماك ربي) رثا فيها الأستاذ حسن بن عيد الثابتي وابنيه رياض وريان الذين وافاهم القدر يوم أمس..

29-11-1434

قصيدة "بني شهر" الأكثر تناقلاً عبر وسائل..

صدر للشاعر ظافر الامير الشهري قصيدة صوتية رائعة بعنوان (بني شهر) شدا بها المنشد المتألق وصاحب الصوت الجميل الاستاذ فايز بن معاضة الشهري ،..

18-11-1434

يا موطن الأحرار

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة العربية السعودية يشارك الشاعر الأستاذ أحمد الزيداني "أبو تهاني" بهذه القصيدة الرائعة بالشعر..

16-11-1434

قصيدة (يوم الوطن)

بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني للمملكة هذا اليوم العزيز علي قلوبنا جميعاً كان للشاعر محمد بن فراج هذه القصيدة الوطنية التي يستعرض..

16-11-1434
بمناسبة اليوم الوطني

قصيدة ( مهد الرسالة والفتوح )

في هذا اليوم الغالي على قلوبنا كأبناء لهذا الوطن العزيز يحق للكل التعبير بما تجود به مواهبه وقدارته عن هذا الحب الصافي والحقيقي لبلد المقدسات..

07-11-1434
أحبها فأتقنها فأصبح متخصصاً فيها وناطقا بها!!

محمد فايز الشهري : مذيع النشرة الإنجليزية..

لم يكن يدر بخلده وهو يدلف من بوابة معهد الدراسات الفنية بالظهران) في عام 1975م أن يصبح خبيرا في اللغة الإنجليزية التي عشقها وتعلق بها حتى أصبحت..

25-10-1434

دعوة للمشاركة في اللقاء المزمع إجراؤه مع..

يسر "صحيفة تنومة الإلكترونية" أن تستقبل أسئلتكم خلال الفترة من يوم الأحد 25-10-1434هـ إلى مساء السبت 1-11-1434هـ ليتم لإجابة عليها من قبل ضيف..

17-10-1434

الطبيعة حينما تكون مصدرا للإلهام.

كوكبنا الأرضي جمع كل المتضادات في الحياة في منظومة تتفاعل مع بعضها البعض يشقى بها من شقي ويسعد بها من سعد . والإنسان الذي شرفه الله على سائر..

10-10-1434
قصاصة من صحيفة الرياض على طاولة بدر كريم أدخلته الإذاعة !!

عبدالله بن جميل : صوت يعطي للخبر أهمية

المواهب شتلات صغيرة تنمو في أعماق الإنسان منذ الصغر وتتشبث بكل شيء من حولها لتصل إلى مصدرالضوء وتتنفس الهواء مهما قابلها من عقبات , تتمدد جذورها..

01-10-1434

الفطير والعصيدة والقرد يتصدر مائدة الإفطار..

تصدرت الأكلات الشعبية التنومية (الفطير) و (العصيدة) و (القرد) كثيراً من موائد الإفطار في اجتماعات عيد الفطر المبارك، فـ خبز..

30-09-1434
إهداء من شاعر الفصحى لزميل دراسته صاحب الايادي البيضاء

قصيدة ( تنومة تزهو بما أنجبت )

نوالك أندى على أرضها *** من الطّلِّ فجراً على المورقات من قصيدة مهداة من الأديب شاعر الفصحى بتنومة سعيد علي آل عباس الشهري إلى سعادة الشيخ علي..

28-09-1434
تبرع لأمه بإحدى كليتيه بعد أن تدهورت حالتها الصحية وشارفت على الهلاك

الشاب محمد علي الشهري قصة وفاء نادرة في زمن..

في خضم الجفاء والعقوق البشري الذي بلغ ذروته في هذا الزمان وأصبح في كثير من الأحيان ضرباً من الجنون , تنبري بعض النماذج الإنسانية التي بلغ بها البر..

24-09-1434
هل ما يتقاضونه يدخل ضمن الكسب الحرام؟

موظفون لاتؤنبهم ضمائرهم !!

الوظيفة الحكومية أو الخاصة يحكمها علاقة بين الموظف والجهة التي يعمل بها حيث تقتضي تلك العلاقة بأن يلتزم الموظف بزمن معين كل يوم لأداء مهام..

19-09-1434
طلبت منه سحب ضمانها ثم كلفته بدفعه كاملا لمن يستحقه :

عجوز في تنومة تضرب أروع الأمثلة في الإيثار !!

من القصص النادرة في هذا الزمن هذه القصة الحقيقية التي أوردها أحد الإخوة يقول فيها : كلفتني إحدى العجائز من سكان تنومة أن أسحب لها ضمانها من الصراف..

18-09-1434

حوار الثقافة بين غسق الليل وفلق الفجر

الليل في منتصفه , لاغسق للتو يمد شراع الظلام ولاشفق في منتهاه يكشف ستار الفجر القريب بل حلكة تهيم تحت ردائها هوام الليل في تلك الأحراش والقفار..

اختيارات القراء : الأخبار