×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشجرة التي تعيش لأكثر من 2000 عام

الشجرة التي تعيش لأكثر من 2000 عام
 شجرة الباوباب الأفريقية (وتسمى التبلدي في السودان) تعد من أقدم النباتات المزهرة الحية. ويمكنها العيش لأكثر من 2000 عام، ولكن في الآونة الأخيرة مات العديد من أقدم الأشجار من هذا النوع، ويعتقد العلماء وفق "بي بي سي" أن سبب ذلك يعود إلى تغير المناخ. ولهذه الشجرة مئات الاستخدامات الطبية والصناعية، ومن بينها أن لب فاكهتها يحتوي على كمية من فيتامين سي أكثر من البرتقال، وتستخدم جذورها في صناعة الصبغة الحمراء، ويستخدم لحاء جذعها (القلف) في صناعة السلال والحبال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

فواكة تقلل الإصابة بمرض #السكري
/ 23 شوال 1442

فواكة تقلل الإصابة بمرض #السكري

كتشف علماء أستراليون أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه مرتين في اليوم يقللون من خطر إصابتهم بالنوع الثاني من السكري بنسبة 36% مقارنة بمن يتناولونها مرة واحدة أو لا يتناولونها. وتشير مجلة The Jour..

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة بفيروس «#كورونا»
/ 11 رمضان 1442

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة..

تناول مكملات الفيتامينات المتعددة أو أوميغا 3 أو البروبيوتيك أو فيتامين د، قد يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، على الأقل بين النساء، وذلك وفق دراسة سكانية كبيرة نُشرت قبل يومين في د..

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..