×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشجرة التي تعيش لأكثر من 2000 عام

الشجرة التي تعيش لأكثر من 2000 عام
 شجرة الباوباب الأفريقية (وتسمى التبلدي في السودان) تعد من أقدم النباتات المزهرة الحية. ويمكنها العيش لأكثر من 2000 عام، ولكن في الآونة الأخيرة مات العديد من أقدم الأشجار من هذا النوع، ويعتقد العلماء وفق "بي بي سي" أن سبب ذلك يعود إلى تغير المناخ. ولهذه الشجرة مئات الاستخدامات الطبية والصناعية، ومن بينها أن لب فاكهتها يحتوي على كمية من فيتامين سي أكثر من البرتقال، وتستخدم جذورها في صناعة الصبغة الحمراء، ويستخدم لحاء جذعها (القلف) في صناعة السلال والحبال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

حساء يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم
/ 09 جمادى الأول 1442

حساء يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات صحية مهددة للحياة إذا تُرك دون علاج، حيث قد يسبب فقدان الشرايين لتمددها وتصبح متصلبة أو ضيقة، وهو شرط مسبق للإصابة بنوبة قلبية. وهناك مبادئ غذائية عامة يجب ..

تعرف على الجدول الزمني للقاح المضاد لـ #كورونا
/ 03 جمادى الأول 1442

تعرف على الجدول الزمني للقاح المضاد لـ..

National Center for Biotechnology Information; Icahn School of Medicine at Mount Sinai الجدول الزمني لمراحل تصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في الصين وفقاً للمركز الوطني لمعلومات ال..

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم
/ 02 جمادى الأول 1442

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم

يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف، فما الفوائد التي يقدمها الصنوبر لصحة الجسم؟ فوائد الصنوبر للوقاية من الأمراض ..