×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصقيه: الاستيلاء على ميراث المرأة أو مرتبها أبرز أشكال العنف

حذر من تزايد عدد الحالات التي تثبت ظلم المرأة في المتجمع

الصقيه: الاستيلاء على ميراث المرأة أو مرتبها أبرز أشكال العنف
فهد الشهري - متابعات  حذر المستشار القانوني الدكتور احمد الصقيه من تزايد عدد الحالات التي تثبت ظلم المرأة في المتجمع واستشهد بعدد من الدراسات التي تثبت ظلم المرأة في المجتمع ومنها دراسة ميدانية لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية، قالت انه ذهب 33 في المئة من عينة الدراسة- التي يصل عددها إلى 2040 مفردة من جميع المناطق بالسعودية- إلى أن (استيلاء أقارب المرأة الذكور على ميراثها).

واكد الصقية في تصريح نشرته "الرياض" انه هذا يعد أحد أشكال العنف الاقتصادي المنتشر جداً، وبين الصقية ان الدراسة ذكرت أن ما نسبته 32% من إجمالي العينة يرون أن (استيلاء الرجل على مرتب الزوجة أو القريبة) منتشر جدا، واكد د.الصقيه ان بين أروقة العدل وساحات المحاكم , تكون حاضرة فصول وقائع وقصص تجرعت فيها المرأة مرارة الظلم والأسى , بعدما ملئت نفوس أقرب الناس لها طمعاً وجشعاً واستولت على عقولهم تقاليد جاهلية لم يراعوا فيها شريعة أو كرامة فتعدت أيديهم بغير حق على حقوقها المالية.

واعرب الصقيه عن اسفه لبعض الاباء الذين لا يحملون من الأبوة سوى اسمها , بسبب انه يفسد حلم ابنته الذي طالما تمنته فيزوجها دون موافقتها ليستولي بعد ذلك على مهرها، كذلك من يقبع خلف قضبان السجن وبعدما طلب منه ابنه وكالة ليزوج أخواته ساومهم على إصدار الوكالة مقابل أخذه المهر كاملاً.

وقال الصقيه إن كثيرا من المعلمات يرد والدها كل خاطب ويحرمها من حياة زوجية ترجوها كل فتاة طمعاً فيما تتقاضاه من راتب، وبين الصقيه أن هناك كثيرا من الزوجات انتهت فصول حياتهم الزوجية بالطلاق بعد أن استغل ثقتها فاستبد بأموالها وممتلكاتها لمصالحه الشخصية.

وشدد الصقيه أن كثيرا من الفتيات يحرمن من الميراث فيستولوا اخوتها على حصتها من الميراث الذي خلفه والدها بعد مكرهم بها وتحايلهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..