×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(الغذاء والدواء) تحذر المستهلكين من اكواب صينية

لعدم التزام مصنعيها بالمعايير

(الغذاء والدواء) تحذر  المستهلكين من اكواب صينية
موقع تنومة - ابوخالد حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من ماركة أكواب ورقية مخصصة للمشروبات والذي تبين أثناء الفحص المخبري عدم صلاحيتها للاستخدام الغذائي لعدم التزام مصنعيها بالمعايير الواجب توفرها في الطبقة الشمعية «البولي إيثيلين» الواقعة في باطن الكوب، وكذلك نوع الورق المصنوعة منه
وأوضحت الهيئة أن ماركة الأكواب تمت صناعتها في الصين، لكنها لا تحتوي على معلومات إيضاحية حول المكونات المستخدم في الصناعة باستثناء اسم بلد الصنع، معلنة عن رقم كود الأكواب (3101985520006)، وسعتها 60 مليمتر لتنبيه المستهلكين.
وأوصت الهيئة المستهلكين والمطاعم بعدم شراء أو استخدام تلك المنتجات، والتخلص منها، داعية المستهلكين إلى ضرورة التأكد من حمل الأكواب علامة الصلاحية للاستخدام الغذائي ومعلومات كاملة عن المنتج (اسم المنتج، واسم وتفاصيل الشركة المنتجة أو المستوردة، والاستخدامات المناسبة للمنتج سواء للمشروبات الساخنة أو الباردة).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..