×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أسرة آل مرعي تكرم الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش بحفل خطابي مميز في ليلة من ليالي الوفاء

 تنومة سعيد معيض:
في ليلة من ليالي الوفاء لرمز كبير من رموز تنومة الأوفياء وقامة كبرى من أدباء المملكة ومثقفيها , كرمت أسرة آل مرعي بتنومة بقسميها المتمثل في أسرة حسين بن مرعي من قبيلة آل معافا وأسرة مبارك بن مرعي , كرمت الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد أبو داهش بمناسبة تقاعده,وقد أقيم هذا التكريم الكبير في قاعة الجنادرية بعد مغرب يوم السبت 17 شعبان, وقد بدء حفل التكريم بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد بن عبدالله أبو داهش ثم كلمة أسرة آل مرعي ألقاها الشيخ علي بن عبدالرحمن بن حسين بين فيها الكثير من المناقب للدكتور عبد الله أبو داهش واستعرض في كلمته العديد من الذكريات معه والتي تدل على اهتمامه بالعلم والعلماء وصفات الكرم والجود التي يتمتع بها ,ثم بعد ذلك ألقى اللواء متقاعد الدكتور علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بجامعة نايف كلمة بهذه المناسبة أثنى فيها على الضيف المحتفى به واستعرض في عجالة شيئا من الذكريات التي جمعتهما , ثم كلمة للشيخ محمد بن علي بن فرحان مدير مكتب معالي مدير جامعة الإمام الإسلامية ألقاها نيابة عنه المذيع الأستاذ حسن بن عبدالرحمن بن جدعان الذي أثنى على الدكتور أبو داهش وأشاد بجهوده العلمية والبحثية , بعد ذلك كلمة للعميد الدكتور محمد بن صالح أثنى فيها على الدكتور كثيرا خصوصا انه كان من جيرانه في مدينة أبها , ثم قدم الشاعر فايز البكري قصيدتين شعبيتين لهذه المناسبة نالت استحسان الحضور ,وبعد ذلك استمع الحضور لقصيدة لعضو النادي الأدبي بابها والمذيع في التلفزيون السعودي والمحاضر في جامعة الملك خالد الأستاذ احمد التيهاني الذي ألقى قصيدة بائية بالعربية الفصحى أثنى فيها على الدكتور أبو داهش ثم قدم الأستاذ الشيخ سليمان بن محمد آل سليمان كلمة أسرة آل سليمان بارك خلالها هذا التكريم وأكد أن تكريم العلماء أوجب من تكريم غيرهم من لاعبي الكرة وغيرهم مثنيا في ذات الوقت على الفضائل العلمية للمحتفى به, ثم ألقى الشاعر الشعبي مردوم بن عبدالرحمن قصيدة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور,ثم ألقيت كلمة أسرة آل أبو داهش ألقاها ابنه محمد بن عبدالله أبو داهش قدم خلالها السيرة الذاتية لوالده وشيئا من مناقبه وفضائله , بعد ذلك قدم الشاعر عبدالله الطنيني قصيدة شعبية لهذه المناسبة نالت استحسان الحضور,ثم تلا ذلك عرض مرئي مصور يستعرض سيرة الدكتور عبدالله أبو داهش ومناقبه وتدرجه في الدرجات العلمية حتى حصوله على درجة أستاذ كأول \"جنوبي \"يحصل على هذه الدرجة الرفيعة ,وبعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور عبدالله كلمته في الحفل أكد بداية انه يقف غريبا على هذا المنبر في هذه الليلة رغم علاقته الوثيقة بالمنابر , وأكد خلال كلمته أنه لم يكن يريد مثل هذا الحفل لكن إلحاح الأسرة عليه جعله يوافق شاكرا لهم جميعا هذه الحفاوة وهذا التقدير ,ثم اختتم الحفل بتقديم عدد من الهدايا التذكارية الثمينة للأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش من أسرته وأولاده وعدد من أقاربه ومعارفه ومحبيه, ثم دعي الجميع لتناول طعام العشاء المقدم بهذه المناسبة التكريمية المميزة.
من الحفل
- قدم الاحتفال الأستاذ المبدع عبدالرحمن بن إبراهيم بن حسين وقد كان مبدعا إلقاء واختيارا للكلمات المطعمة بعدد من الأبيات الشعرية الجميلة لهذه المناسبة.
- استقبل أفراد قبيلة آل معافا والمدعوين من المنطقة أبناء العمومة من محافظة سراة عبيدة الذين دخلوا بشيلتهم المميزة ثم قدموا هدية ثمينة للدكتور عبد الله أبو داهش خلال الاستقبال.
- المذيع والشاعر احمد التيهاني حضر كمشارك في الحفل وقدم قصيدة لا زالت مكتوبة على الجوال واصفا إياها بالخديج حيث لم يقم بتنقيحها لضيق الوقت ولكنها كانت في قمة الروعة والجمال.
- أبدعت أسرة آل مرعي في هذا الحفل وقد كان لحسن التنظيم دورا كبيرا في إخراج الحفل بهذه الصورة المشرفة والذي لا يعد غريبا عليهم.
- امتد الحفل لما يزيد عن ساعتين, وقد اعتذرت اللجنة المنظمة عن تقديم عدد من الفقرات والكلمات نظرا لضيق الوقت.
- أخيرا نسأل الله للدكتور عبد الله كل توفيق في قادم أيامه خصوصا في مجال البحوث في مجال التراث, وأن يمده بالصحة والعافية.
وختاما يقدم موقع تنومة التهنئة الحارة للدكتور على كل هذه الحفاوة وهذا القبول في مناسبة تقاعده نظير ما قدمه من جهود وبحوث علميه كبيرة سائلين الله له المزيد من التوفيق في مستقبل ايامه... شاكرين لأسرة آل مرعي هذا الاحتفال المميز.
(مع المعذرة لعدم تصويرنا للحفل لأسباب فنية)

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..