×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اليمن.. العيادات الطبية التغذوية تواصل تقديم خدماتها العلاجية في مخيم الخانق

اليمن.. العيادات الطبية التغذوية تواصل تقديم خدماتها العلاجية في مخيم الخانق
 واصلت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية لنازحي مخيم الخانق بمنطقة حريب نهم التابعة لمحافظة صنعاء بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.


وراجع قسم الطوارئ خلال الأسبوع الماضي 567 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 350 شخصاً، وعيادة النساء 56 امرأة، وقسم الجراحة والتضميد 15 فردًا، وقسم التحصين 18 مريضًا، وعيادة التغذية 16 مستفيداً، فيما بلغ عدد المستفيدين من الفريق الطبي المتنقل 92 فرداً.


كما راجع قسم الرعاية الصحية 200 شخص، وأجرى الفحص المختبري ل 317 مريضًا، وصرفت الأدوية ل 977 فردًا.


من جهة أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس, مواد إيوائية في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، شملت 13 خيمة و 26 بطانية، استفاد منها 78 فردًا.


ويأتي ذلك في إطار سعي المركز لتوفير مواد الإيواء الأساسية للمحتاجين في حالات الطوارئ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

المواد الغذائية التي تحسن المزاج
/ 18 ذو الحجة 1441

المواد الغذائية التي تحسن المزاج

كشف أخصائي أمراض الأعصاب في معهد البحوث السريرية بمقاطعة موسكو البروفيسور رينات بوغدانوف المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج. حيث قال البروفيسور: "المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزا..

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة وعلاج لـ #السكري و #الأرق
/ 18 ذو الحجة 1441

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة..

فاكهة الباشن فروت الإستوائية المغذية وهي فاكهة غنية بالكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات على الرغم من أن حجمها صغير وتمتاز بقشرة خارجية صلبة وتحتوي على بذور كثيرة وتعتبر أنواعها الأرجواني والأصفر هي..

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة
/ 13 ذو الحجة 1441

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة

في دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST" أشارت إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK. ووجدت الدراسة التي أجريت على الخلايا البش..