×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الزام شركات التبغ بمعالجة الاختلاف في النكهة

الزام شركات التبغ بمعالجة الاختلاف في النكهة
 أوضحت اللجنة المشكلة من عدة جهات حكومية لمعالجة ما طرأ على موضوع الدخان بعد تغيير شكل العبوة الخارجية، أنه بالإشارة إلى ما تم رصده بشأن وجود اختلاف في تجربة المُستهلك لمنتجات التبغ قبل وبعد التغليف العادي (الجديد)، فقد تبيَّن من خلال نتائج التحليل والاختبارات التي قامتْ بها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتنسيق مع أحد المختبرات العالمية المحايدة وجود اختلاف في بعض السمات المتعلقة بالنكهة في عددٍ من منتجات التبغ، لا تتعلق باللوائح الفنية والمواصفات المُعتمدة، ولكن قد يؤدي هذا الاختلاف إلى تغير في تجربة المستهلك.
وأكدت أنه بناءً على ذلك، فقد تم توجيه الشركات الـمُصنِّعة للتبغ وإلزامها بمعالجة هذا الاختلاف وتعديل هذه السمات لتتوافق مع النكهة المعتادة لدى المُستهلك، وإضافة بيانات المكونات، وتاريخ الإنتاج وبلد المنشأ على العبوة الخارجية في أسرع وقت مع المحافظة على التغليف العادي (الجديد).
كما تم توجيه الشركات ووكلائها بالتواصل مع المستهلكين بشكل مباشر من خلال مراكز اتصال مُخصصة لاستقبال شكاوى وملاحظات المستهلك ومعالجتها تحت إشراف وزارة التجارة والاستثمار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

المواد الغذائية التي تحسن المزاج
/ 18 ذو الحجة 1441

المواد الغذائية التي تحسن المزاج

كشف أخصائي أمراض الأعصاب في معهد البحوث السريرية بمقاطعة موسكو البروفيسور رينات بوغدانوف المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج. حيث قال البروفيسور: "المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزا..

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة وعلاج لـ #السكري و #الأرق
/ 18 ذو الحجة 1441

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة..

فاكهة الباشن فروت الإستوائية المغذية وهي فاكهة غنية بالكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات على الرغم من أن حجمها صغير وتمتاز بقشرة خارجية صلبة وتحتوي على بذور كثيرة وتعتبر أنواعها الأرجواني والأصفر هي..

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة
/ 13 ذو الحجة 1441

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة

في دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST" أشارت إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK. ووجدت الدراسة التي أجريت على الخلايا البش..