×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحت شعار "أوقفوا العنف ضد المرأة".. وحدة الحماية الاجتماعية بأبها تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحت شعار "أوقفوا العنف ضد المرأة".. وحدة الحماية الاجتماعية بأبها تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة
 قامت وحدة الحماية الاجتماعية بأبها حفل تفعيل اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار(أوقفوا العنف ضد المرأة) الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام وذلك برعاية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ "حسين بن حمد المري" ومشاركة موظفي وموظفات وحدة الحماية بأبها ، وذلك اتساقاً مع المنظومة العالمية المفعلة لهذه المناسبة الأممية .

وقد تضمن الحفل الذي أقيم بمركز عسير مول التجاري مشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية ودورها في حماية المرأة من العنف والاستراتيجيات التي تعمل على الوقاية من العنف قبل حدوثه والإجرائات المتبعة في حال الوقوف على قضية عنف ، وذلك تنفيذاً لما أمرنا به الشرع الحنيف وما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية من الوصية بالمرأة والإحسان إليها والرفق بها .

كما تضمن الحفل مشاركة إيجابية من عدد من الأخصائين والمستشارين في الشؤون الأسرية والنفسية الذين قاموا بالتعريف بموضوع الحملة وتقديم الاستشارات النفسية وكيفية التغلب عليها والتقليل من أضرارها على الفرد والمجتمع وكذلك تقديم العديد من النصائح الاجتماعية التي تكفل ترابط أبناء الأسر مع بعضهم وعدم حدوث خلاف أو فرقة فيما بينهم والتي تثمر في النهاية في إيجاد مجتمع قوي مترابط .

الجدير بالذكر أن الحفل شهد مشاركة فعالة وإيجابية وحضور أعداد كبيرة من الراغبين في التعرف على الوسائل والأساليب التي تؤدي إلى عدم العنف والتغلب على المشكلات النفسية ، حيث تم توزيع العديد من المطويات والبطاقات التي تتضمن نصائح وإرشادات للتقليل من العنف والتحكم في الغضب .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

المواد الغذائية التي تحسن المزاج
/ 18 ذو الحجة 1441

المواد الغذائية التي تحسن المزاج

كشف أخصائي أمراض الأعصاب في معهد البحوث السريرية بمقاطعة موسكو البروفيسور رينات بوغدانوف المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج. حيث قال البروفيسور: "المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزا..

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة وعلاج لـ #السكري و #الأرق
/ 18 ذو الحجة 1441

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة..

فاكهة الباشن فروت الإستوائية المغذية وهي فاكهة غنية بالكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات على الرغم من أن حجمها صغير وتمتاز بقشرة خارجية صلبة وتحتوي على بذور كثيرة وتعتبر أنواعها الأرجواني والأصفر هي..

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة
/ 13 ذو الحجة 1441

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة

في دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST" أشارت إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK. ووجدت الدراسة التي أجريت على الخلايا البش..