×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نظمته غرفة أبها بالتعاون مع لجنة المسؤولية الاجتماعية

بحضور أكثر من 180 شخص إنطلاق لقاء التقنيات الرقمية الصاعدة

نظمته غرفة أبها بالتعاون مع لجنة المسؤولية الاجتماعية
 بحضور أكثر من 180 شخص انطلق لقاء التقنيات الرقمية الصاعدة الذي نظمته غرفة أبها بالتعاون مع لجنة المسؤولية الاجتماعية بها وأداره ا/ عبد العزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة التحول التقني بمسرح الغرفة.

اشتمل اللقاء على عدة محاور أهمها : التقنيات الرقمية الصاعدة كلغة العصر وهي أساسيات الحياة وهي والوظائف في المستقبل ، و الثورات الصناعية الأربعة ودور التقنيات الرقمية في نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع ، ومفهوم التقنية وهي وسيلة وليس غاية ، وقد أتفق العلماء على أن التقنية هي مجموعة من المهارات والأساليب والعمليات تستخدم الإنتاج والخدمات أو تحقيق الأهداف مثل الذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء ، والعملات الرقمية والمشفرة وفوائد التقنية وتاريخه ثم عرض المحاضر تسلسل الثورات الصناعية منذ القرن 18 وحتى الأن ، كما تم التعريج إلى إختلاف التقنيات عن ما سبق خلال الفترة القادمة .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها رجل الأعمال حسن الحويزي على أن غرفة أبها تتعاون مع مؤسسات المجتمع لدعم شباب وشابات من خلال توضيح الذكاء الاصطناعي الذي هو أحد فروع علوم الحاسوب ويهدف إلى دراسة وتصميم أجهزة وخوارزميات وبرمجيات ذكية تستطيع استيعاب بيئاتها واكتشاف الأنماط المحيطة بها لتقديم خدمات ذكية والقيام بمهام صعبة والتصرف بشكل ذكي لزيادة فرص نجاحها في تحقيق المهام المطلوبة منها. حيث أصبحت التقنيات تمثل استخدام الأدوات والأجهزة التقنية التي هي ركيزةً أساسيةً في حياتنا؛ فلم يتوقّف الإنسان يوماً عن تطوير ما يخترعه ليزيد من مقدار الاستفادة منه، وقد كانت الثورة الزراعيّة والصّناعيّة في القديم محور التطوّر الهائل الذي حصل، ولا يُمكن لأحدٍ أن يَعزل نفسه عن التطوّرات التي تحدث، ولابُدّ من إدخالها بشكلٍ من الأشكال إلى نظام الحياة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..