×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى ملتقى (وتعاونوا) ويشاهد عرضاً لتجارب الجمعيات الخيرية الناجحة بالمنطقة‬

أمير عسير يرعى ملتقى (وتعاونوا) ويشاهد عرضاً لتجارب الجمعيات الخيرية الناجحة بالمنطقة‬
 أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن استراتيجية منطقة عسير تقوم على ثلاث ركائز تتمحور في الاستدامة الاقتصادية لخلق فرص عمل لأبناء المنطقة؛ والاستدامة الاجتماعية والتي تعتبر الجمعيات الخيرية جزء أساسي منها من حيث تمكين وتعزيز الجمعيات القائمة وتبادل الخبرات بينها؛ بالإضافة إلى ركيزة الاستدامة البيئية.

جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء لملتقى "وتعاونوا" الذي تشرف عليه إمارة منطقة عسير بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وجمعية البر بأبها والذي يهدف لتبادل الخبرات والتجارب المتميزة لتفعيل الشراكة بين الجمعيات لما يخدم تقدم وازدهار المجتمع؛ وبناء قدرات ومهارات العاملين بالجهات الخيرية والتطوعية لتصبح جميعها نموذجاً يحتذى به.

وبدء الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة أيات من الذكر الحكيم بعدها قُدمت عدد من التجارب الناجحة للجمعيات الخيرية بالمنطقة حيث قدم أمين عام جمعية البر بأبها الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس التجربة الأولى وتحدث خلالها عن أبرز برامج الجمعية والجهات المستفيدة منها والتي بلغت 278 جهة يأتي في مقدمتها برنامج "تعاون" بقيمة إجمالية قاربت 55 مليون ريال، وبرنامج "مساكن" الذي استفاد منه 194 مستفيداً خلال 3 سنوات يتملكون منازلهم مدى الحياة ويورثونها لذويهم.

كما تحدث الشيخ بن فحاس عن منهجية الجمعية التي تركز على تعظيم الأثر التنموي لتعزيز التنمية المستدامة للمستفيدين بتحويلها لأسر فاعلة في المجتمع إلى جانب تعظيم الموارد المالية والأنشطة الإستثمارية للجمعية وكذلك صناعة بيئة عمل محفزة وإبداعية من القيادات والعاملين والمتطوعين .

بعد ذلك قدمت التجربة الثانية من قبل جمعية الكوثر الصحية بعسير والتي تطرقت لعدد من البرامج التي جاء في مقدمتها برنامج العلاج الخيري للفقراء والمحتاجين والذي بلغ عدد المستفيدين منه خلال السبع سنوات الماضية 5750 مريضاً وبرنامج القوافل والفعاليات الصحية التي تستهدف كافة شرائح المجتمع واستفاد منها أكثر من 50 ألف مستفيد بواقع 207 فعالية وقافلة؛ بالإضافة إلى برنامج الإعلام الصحي الذي بلغ مستفيدين أكثر من 30 ألف مستفيد وبرنامج التطوع الصحي .

عقب ذلك قدمت جمعية منازل التجربة الثالثة التي تطرقت لعدد من برامجها النوعية جاء في مقدمتها برنامج البناء الذي يستهدف شريحة الأسر الأشد حاجة وتحتاج لبناء مسكن بشكل عاجل، وبرنامج الترميم الذي يوفر خدمة الترميم للمنازل التي تسكنها الأسر المحتاجة وحالة منزلهم تتطلب الترميم فقط، بالاضافة إلى الإسكان التنموي الذي وقعت الجمعية اتفاقية إطارية مع وزارة الإسكان لخدمة مستفيدي الإسكان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..