×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الأرصاد" تطلق تنبيهات لهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على الرياض ومكة وعسير

"الأرصاد" تطلق تنبيهات لهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على الرياض ومكة وعسير
 أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة صباح اليوم الثلاثاء سلسلة تنبيهات لاستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تستمر حتى الليل على عدد من مناطق المملكة.

ونبهت الهيئة أن الحالة الجوية المشار إليها على منطقة الرياض تشمل مدينة الرياض والدوادمي والخرج والمجمعة وشقراء والأجزاء المجاورة، موضحةً أن الحالة قد بدأت منذ 10:00 صباحاً وتستمر حتى 22:00 ليلاً.

وأضافت أن الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار تشمل كذلك منطقة مكة المكرمة (ميسان، الطائف، الهدا، الشفا، الأجزاء المجاورة) بدءاً من الواحدة ظهراً وحتى السابعة مساءً.

كما تشمل منطقة جازان (فيفا، الخوبة، والأجزاء المجاورة) ومنطقة الباحة (الباحة، المندق، قلوة، والأجزاء المجاورة)، بالإضافة إلى منطقة عسير (أبها، خميس مشيط، محايل، المجاردة، بارق، والأجزاء المجاورة)، وذلك بدءاً من 13:00 ظهراً إلى 19:00 مساءً.

يذكر أن الدفاع المدني أهاب بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر لاستمرار التقلبات الجوية وما قد تسببه الأمطار والسيول والرياح المصاحبة من خطر على حياتهم، داعياً إلى الابتعاد عن الأودية والشعاب وقت هطول المطر وجريان السيول وعدم المخاطرة بعبورها أو الاقتراب منها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..