×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير : ورشة عمل عن مشروع " تقييم النضج في القطاع البلدي "

أمانة عسير : ورشة عمل عن مشروع  " تقييم النضج في القطاع البلدي "
 عقدت أمانة منطقة عسير، ممثلة بإدارة مكتب تحقيق الرؤية ، صباح يوم أمس ، ورشة عمل، لمناقشة آلية سير الأعمال لمشروع " تقييم النضج في القطاع البلدي " ، بحضور مدير عام إدارة تحقيق الرؤية بأمانة عسير د . عيسى البناوي ، و مختصين من إدارة الأداء الاستراتيجي بوزارة الشؤون البلدية و القروية ، و مدراء الادارات المختصة بأمانات الباحة و جيزان و نجران .

واوضح المركز الاعلامي لأمانة عسير بأن الورشة جاءت انطلاقا من برنامج الأداء لقياس أداء الأجهزة العامة و مدى تقدمها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية ، التي تسعى لها وزارة الشؤون البلدية و القروية لتحسينها من خلال اصدار التقارير الدورية لأداء أجهزتها من وكالات و امانات ، حيث بادرت الوزارة بإطلاق مشروع " قياس أداء القطاع البلدي " في وقت سابق و الذي يتكون من 3 مسارات رئيسية .

حيث تم مناقشة مسار التحقق من مستوى النضج في القطاع البلدي و منهجية تأكيد الجودة خلال الورشة ، و الذي من شأنه سيساعد الامانات على تقديم تقرير شامل لقيادة الأمانة ليبين مستوى النضج في جميع مجالات إدارة أداء الأمانات و البحث عن نقاط الضعف لمعالجتها .

فيما تم مناقشة تحليل الوضع الحالي بالتفصيل لجميع مجالات الأداء و المقارنة مع افضل الممارسات بهدف إيضاح مجالات التحسين الممكنة .

و من جانب اخر فقد تم طرح خارطة طريق لتحسين القدرات في إدارة الأداء في الأمانة و مناقشته و ذلك لتطبيق افضل الممارسات في هذا المجال للوصول الى ثقافة إدارة الأداء بهدف التحسين المستمر عبر سد الفجوات ان وجدت في النضج الحالي .

وفي الوقت نفسه فقد نوقش مساري قياس أداء القطاع البلدي و بناء القدرات إضافة الى تطوير و تشغيل مكاتب القطاع البلدي .

و سيكون تقييم النضج بالأمانات مبني على منهجية مؤلفة من 10 محاور رئيسية و التي تتمثل في إدارة المخاطر و ترجمة الاستراتيجيات و تطوير الاستراتيجيات و نشر الاستراتيجيات و الابتكار و التعلم و إدارة المبادرات بجانب الاسقاط و الموائمة و موائمة رأس المال البشري إضافة الى التميز التشغيلي و اعداد التقارير و اتخاذ القرارات .

الجدير بالذكر بأن الورشة عقدت بهدف التواصل الفعال مع الامانات للوقوف عند الأدوات و الممارسات الحالية في إدارة الأداء بالقطاع البلدي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..