×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

البناوي يدشن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

البناوي يدشن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان
 دشن محافظة بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان بقطاع بارق الصحي بحضور سعادة مدير القطاع الصحي بمحافظة بارق الاخصائي سليمان بن محمد السلومي بمركز صحي بارق وحضور الضيوف المشاركين من ادارة الصحة العامة بصحة عسير والصحة المدرسية.

وقد بدأ البرنامج بافتتاح سعادة المحافظ وقص شريط المعرض المصاحب وتجول سعادة المحافظ في أركانه مستمعًا لشرح عن محتوياته وأقسامه من قبل مشرف عيادات الأسنان بالقطاع والمشرف على البرنامج الطبيب حسن عامر الشهري

. حيث يحتوي المعرض على مطويات ومجسمات للتوعية الصحية لتعزيز صحة الفم والأسنان و هدايا مقدمة للحضور والزوار للمعرض عبارة عن فرش ومعاجين أسنان والركن الأخير يحتوي على قسم خاص بتطبيق مادة الفلورايد على الأطفال الزائرين للمعرض ، وكان للمعرض قسمين قسم للنساء والقسم الأخر مخصص للرجال بمشاركة أطباء الأسنان بالمراكز الصحي بقطاع بارق.

وقد كان هناك شراكات مجتمعية حكومية وخاصة حيث شارك مستشفى المجاردة بحضور استشارية جراحة الوجه والفكين الطبيبة لمياء.

كذلك شارك من القطاع الخاص مستشفى محايل الأهلي في مبادرة كانت مميزه ومفيده للمرضى والمراجعين بركن توعوي كما شاركت روضة بارق الأولى بحضور معلمات الروضة وعدد من طلاب الروضة للمعرض والحفل وتقديم مجسمات من عمل المعلمات والأطفال عن صحة الفم والأسنان ، واستمتع الأطفال بالمعرض وتم تثقيفهم وتعليمهم الطرق الصحيحة للمحافظة على الأسنان وثم تطبيق مادة الفلواريد لجميع الأطفال. .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة عسير، عبدالعزيز آل شايع، وبيّن أن برامج التوعية بأمراض الأسنان، خاصة لدى للأطفال، تهدف إلى أهمية العناية بصحة الفم والأسنان. وأشار إلى أن المعرض مستمر لخمسة أيام لنشر ثقافة تعزيز السلوك الصحي السليم في المجتمع، حيث سيشهد عددًا من الفعاليات والأنشطة.



وفي الختام كرم سعادة المحافظ الضيوف المشاركين للمعرض كما قدم شكره وتقديره لإدارة القطاع والمنظمين والمشاركين لهذا المعرض التوعوي الرائع على ما وجده من حسن تنظيم واستقبال وتميز في الاداء والمبادرات والشاركات مواكبة لرؤيا المملكة 2020 - 2030 .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..