×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير :المبادرات النوعية لصحة المنطقة ستسهم في تطوير وتجويد الخدمات الصحية

خلال استقباله لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة

أمير عسير :المبادرات النوعية لصحة المنطقة ستسهم في تطوير وتجويد الخدمات الصحية
 اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على تقرير المبادرات النوعية للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير خلال العام الماضي 1438هـ .

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح اليوم بمكتب سموه بالإمارة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان ومساعديه ومدراء القطاعات الصحية ومدراء المستشفيات في المنطقة .

وأشاد سموه بما شاهده في التقرير ، وما تحقق من إنجازات خلال العام الماضي وتنوع في الجوانب الصحية والإدارية والمالية ، مشدداً على أهمية مثل هذه المبادرات النوعية في تطوير وتجويد الخدمات الصحية في المنطقة ، موجهاً بمضاعفة الجهود لخدمة المواطنين والمقيمين على أكمل وجه .

من جانبه قدم مدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور محمد الهبدان شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير نظير دعمه اللامحدود ومتابعته المستمرة وتوجيهاته الدائمة ، والتي أثمرت في تطوير الخدمات الصحية كافة ، مؤكداً أن المبادرات النوعية لصحة المنطقة تتمثل في 6 محاور ، وهي الرعاية الذاتية ، وصحة المجتمع عبر المبادرات المجتمعية والمبادرات الوقائية ومبادرات مكافحة العدوى ، إضافة للرعاية الافتراضية " التطبيقات الذكية " حيث اطلع سموه على فيلم تعريفي لتطبيق ( صحة ) والذي تم تدشينه مؤخراً ليتم تقديم الخدمات الاستشارية للمرضى في منازلهم دون الحاجة للذهاب للمستشفيات إذا تم خدمة 140 مريض ومريض في اليوم الأول ، وكذلك تطبيق ( عشانك ) لخدمة منسوبي الوزارة ، بالإضافة إلى جانب الرعاية الأولية حيث تم افتتاح واستحداث أكثر من 10 مراكز وإضافة عيادات استشارية لعدد من المراكز ، وتدشين العيادات النفسية بـ26 مركز صحي ، كما اطلع سموه على المبادرات النوعية في مجال الرعاية العامة( المستشفيات ) إذ بلغ عدد المستفيدين من خدمات المستشفيات خلال العام المنصرم (2,319,100) مراجع ومراجعة ، وكذلك مشاريع مستشفى عسير المركزي عبر إضافة 150 سرير جديد و36 سرير عناية مركزة وتطوير قسم الطوارئ ، ومشروع التوأمة بين مستشفيات عسير وأحد رفيدة والمجاردة ، كما استعرض سموه مشاريع الرعاية المتخصصة ، مثل إنشاء مراكز القلب والعيون ومكافحة التدخين والسكري ، وخدمات غسيل الكلى .

ثم شاهد سموه عرض مرئي للميزانية المالية لصحة عسير خلال العام الماضي .
عقب ذلك سلم سموه الممثل المالي بالمنطقة تكريماً له نظير جهوده خلال العام الماضي في دعم المشاريع الصحية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..