×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدفاع المدني يتأهب على مدار الساعة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن

الدفاع المدني يتأهب على مدار الساعة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن
تنومة : رفعت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة درجة التأهب والاستعداد الدائم للحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين في بيت الله الحرام، خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك والذي يشهد زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين وتتواصل حالة الاستعداد الكامل والتأهب لمباشرة أي بلاغات عن الحوادث ولاسيما في مجموعات السلامة الميدانية بمركز الشبيكة في المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة، حيث يستطيع كل متأمل أن يرصد حالة التفاني والجدية التي ترتسم على وجه ضباط وأفراد الدفاع المدني واستعدادهم الكامل لتلبية كل نداء من المعتمرين والقائمين على خدمتهم في حالات الطوارئ.

قبيل لحظات قليلة من موعد الإفطار، وفي غمرة العمل لتأمين سلامة المعتمرين المتجهين إلى المسد الحرام تحدث الرائد هتان القرشي مدير شعبة الدفاع المدني جنوب المنطقة المركزية فأكد على جاهزية مراكز الدفاع المدني للتعامل مع أي حالات طارئة قد تقع في محيط الحرم المكي الشريف على مدار الساعة وتطبيق أعلى معاير السلامة الميدانية للمصلين والمعتمرين وقاطني المنشآت الفندقية بالمنطقة المركزية، موضحاً أن سلامة المعتمرين هي الهدف الرئيسي لخطة الدفاع المدني طوال شهر رمضان المبارك وأول مهام رجال الحماية المدنية.

وأشار الرائد القرشي إلى أن الخطة التفصيلية لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالمنطقة المركزية في رمضان تتضمن استعدادات خاصة للنصف الثاني من الشهر الفضيل بمشاركة عدد كبير من ضباط وأفراد الدفاع المدني لتوفير كافة الاجراءات من أجل توفير كل متطلبات السلامة العامة باستحداث عدد من الآليات المتطورة للإطفاء والإنقاذ والاسعاف وفرق الدراجات النارية والتي تتمركز في جميع أرجاء المنطقة المركزية وكذلك وحدات التدخل السريع لسرعة مباشرة كافة الأخطار المحتملة وتقديم كافة الخدمات الإسعافية.

من جانبه أكد النقيب عبدالله الحارثي مدير مركز الدفاع المدني بالشبيكة، نشعر بالفخر بأداء مهمتنا في الحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين والمبادرة لتلبية نداء كل من هو بحاجه إلى المساعدة.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
العالم / 27 جمادى الثاني 1441

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد. وأفادت قناة "العربية" بأن المصابة نقلت الخميس إلى مستشفى رفيق الحريري في العاصمة بيروت.

المحليات / 27 جمادى الثاني 1441

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن / تركي المالكي بأنه وعند الساعة (0030) من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المل..

اقتصاد / 26 جمادى الثاني 1441

قالت رويال داتش شل يوم الخميس إن آسيا ستكون قادرة على استيعاب غالبية الزيادة في المعروض من الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من النصف الثاني من 2020 مع انحسار دور السوق الأوروبية كركيزة لإحداث التوازن. ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

عقدت الجمعية الخيرية لحفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " أمس، الملتقى السنوي للجمعية العمومية، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد، وذلك في القاعة الكبرى بأبها. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

وقع سعادة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عقد إستثماري لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة السيارات للجنسين وقد أوضح رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي أن مدرسة تعليم القيادة تقع على طريق الملك سعود..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

دشن وكيل محافظة بارق الاستاذ إبراهيم بن عامر ال منشط صباح اليوم انطلاق المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة ونظافتها (12) تحت شعار (النظافة من الإيمان.. حماية للإنسان وتنمية للمجتمع) والذي نظمه مكتب ا..