×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#الإسكان تطلق برنامج «اتحاد المُلاك»

#الإسكان تطلق برنامج «اتحاد المُلاك»
واس : أعلنت وزارة الإسكان إطلاق البوابة الإلكترونية لبرنامج "اتحاد الملاك" لتنظيم العلاقة بين مُلاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات المُلكية المشتركة، الذي يسند إليه وضع الأنظمة واللوائح وآليات الرقابة في مجال تنظيم خدمات إدارة المجمعات والمرافق، كما سيتولى الدور التثقيفي والتوعوي بما يضمن حفظ الحقوق وحسن الانتفاع، إلى جانب تعزيز ثقافة التعايش المشترك.

وأوضح المشرف العام على برنامج اتحاد الملاك محمد بن معمر،أن البرنامج يهدف إلى إيجاد بيئة آمنة ومنظمة ومستدامة للتعايش السكني المشترك، من خلال تنظيم العلاقة بين مُلاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة، مؤكداً أن الأهداف الرئيسية للبرنامج تتمثّل في حفظ الحقوق، وضمان حسن الانتفاع من العقار، وتعزيز ثقافة التعايش المشترك.

وبين أن البرنامج يأتي امتداداً لعدد من المبادرات والأعمال التي أطلقتها الوزارة، والأخرى التي بصدد الاطلاق سعياً إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتوافقة مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، لرفع نسبة التملّك وتنمية قطاع الإسكان ودعم العرض وتمكين الطلب.

وأشار بن معمر إلى استناد البرنامج على عدد من القيم التي يسعى إلى تعزيزها بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية كالأمان، وحسن الجوار والتعايش فيما بينهم، واستدامة العقار، وتوفير بيئة إسكانية أفضل، مبيّناً أن عملية التسجيل الإلكتروني في البرنامج تتم من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط: mullak.housing.sa ويمكن للمهتمين معرفة آخر الاخبار والتحديثات عن طريق الحساب الرسمي بتويتر وهو @mullak_sa.

وأفاد المشرف العام على برنامج اتحاد الملاك، أن الوزارة بصدد تطوير العديد من البرامج ذات الصلة فيما يتعلق بتنظيم ادارة المرافق والمجمعات وضمان سداد وتحصيل الرسوم السنوية، وكذلك العمل على آليات فض النزاعات، في حين تعكف على دراسة شاملة للنظام ولائحته التنفيذية والرفع به كـ"مشروع تعديل" لنظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها، إلى المقام السامي،لافتاً إلى أنه جار العمل على طرح برامج تأهيلية في إدارة اتحادات الملاك، وأخرى متخصصة في إدارة المرافق ضمن مبادرة المعهد العقاري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..