×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قبول طلبات١٠٠٠طالب وطالبة في التحويل الداخلي بجامعة الملك خالد

قبول طلبات١٠٠٠طالب وطالبة في التحويل الداخلي بجامعة الملك خالد
تنومة : أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن انتهاء فترة التحويل الداخلي وظهور نتائجها بقبول ١٠٠٠ طالب وطالبة من بين أكثر من ٣٥٠٠ طلب عبر البوابة الإلكترونية للعمادة.

وكان الجميع قد خضع للمنافسة الالكترونية، حيث تم تطبيق الشروط التي أقرت من مجلس الجامعة ومجالس الكليات بالإضافة إلي معيار العدد الخارج من كل قسم وحسب القواعد التنفيذية لها.

وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور سلطان ال فارح أنه استفاد من فترة التحويل عدد كبير من الطلاب والطالبات وفق شروط المنافسة الموضوعة مسبقًا، وهي تغيير نوع الدراسة، والذي يتطلب الحصول على معدل ٣ فأكثر بالنسبة، وتجاوز فصلين دراسيين، وعدم تجاوز ٦ فصول بالنسبة للتحويل من انتساب الى انتظام.

بالإضافة لشروط طلب التحويل من دبلوم إلى بكالوريوس وهي الحصول على معدل ٤ فأكثر، واجتياز٤ فصول فعلية من خطة الدبلوم، وأما التحويل من تخصص إلى آخر فتطلب أن تكون مرة واحدة للتحويل من كلية إلى أخرى، ومرتين بين أقسام الكلية واختيار ٣ رغبات عن طريق البوابة الالكترونية، وقد خضعت كل الطلبات للمفاضلة وفقًا للمعدل التراكمي، والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد، وقال آل فارح" على كل من لم يحالفه الحظ أن يتقدم بطلبه الفصل القادم".

مؤكدًا بأن التحويل يتم وفق الأعداد التي تقر من مجلس الكليات، وأردف "العمادة تقوم بالمنافسة ويؤخذ من ذلك أعلى المعدلات".



وأشار آل فارح إلى أن نتائج التحويل الداخلي كانت الكترونية ١٠٠٪‏ ولم يتدخل فيها أي كادر بشري، منوهًا إلى أن العمادة أبوابها مشرعه لمن أراد التأكد من صحة التحويل بالإضافة لإمكانية الاستفسار عن طرق وسائل التواصل الاجتماعي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..