×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تجديد البيعة من أعلى قمم المملكة

تجديد البيعة من أعلى قمم المملكة
تنومة : نظمت "دروب السياحة للرحلات" بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بعسير وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رحلة هايكنح أمس السبت في عقبة المشاة المعروفة باسم عقبة القرون.

وفي نقطة الوصول رفع المشاركون لافتات تجديد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مرور عام على تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم، حيث جددوا البيعة من أعلى قمم المملكة العربية السعودية بقيادة الدكتور صالح الأنصاري الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع وتعزيز الصحة ومؤسس رياضة الهايكنج في المملكة.

وكان الفريق المكون من 25 من المشاركين في هذا النشاط قد أتوا للمشاركة من مختلف مناطق المملكة، وخمسة من شباب منطقة عسير، من هواة ومحبي الهايكنج من أطباء وحملة الدكتوراه ومهندسين ورجال أعمال ومثقفين، ومعظمهم من المنتظمين في ممارسة هذه الرياضة الفريدة. وتراوحت أعمار المشاركين بين ١٤ و ٦٧ عام، إذ استمرت رحلة المشي هذه حوالي خمس ساعات، بدءا من التاسعة صباحا، من قرية شوكان في رجال ألمع وانتهت بأعلى قمة في مركز السودة بالقرب من مطلات فندق الانتركونتينتال، وتخللها استراحات وفعاليات تدريبية على رياضة الهايكنج، إضافة إلى فعاليات تعريفية بالمنطقة وتراثها وبيئتها والسياحة فيها.

وبعد انتهاء فعاليات الهايكنج، كان أعيان من قبائل المنطقة في استقبال المشاركين، حيث استضاف الوفد المستشار عبدالعزيز فؤاد العسيري في منزله في السودة.

من جهته، أوضح الدكتور صالح الأنصاري أن الفريق كان في حالة سعادة وانبهار بجهود الأجداد في رصف هذا الطريق بالجسور والممرات الحجرية والطرق المشقوقة داخل الجبال، إضافة إلى جمال الطبيعة والغطاء الشجري المتنوع في جبال السودة.



وأضاف: "أن سكان القرى كانوا يستخدمون عقبة القرون ببن قرى شوكان في رجال ألمع وصولا إلى قرى السودة أعلى قمة في المملكة، وتكاد هذه العقبة أن ينقطع عنها المشاة، إلا ما ندر، بعد أن كانت ذات يوم الشريان والطريق الأقرب لسكان تلك القرى، إلا أن معالمها وجسورها وطرقها المشقوقة في الصخور الصماء لا زالت باقية، وهي التي شقها سكان تلك المناطق في قرون جبال السودة.

وتابع: "أن الهايكنج أو (المشي في الطبيعة) رياضة ممتعة ومثيرة، وتمثل ممارستها مؤشراً على اللياقة والصحة الجيدة، كما أنها رياضة اجتماعية وثرية بالمعلومات، تمارس هذه الرياضة في المناطق البرية الطبيعية النائية وتحتاج إلى لياقة عالية.

يذكر أن دروب السياحة للرحلات هي أول منظم سعودي محترف للهايكنج بإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتتركز نشاطات دروب السياحة في تنظيم المشي في الطبيعة للأفراد والمجموعات بخبرات متقدمة ومعايير عالية وبمحتوى إثرائي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..