×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر الخدمات الصوتية اللاسلكية والإنترنت لـ (2065) قرية وهجرة ضمن أحدث مشاريعها

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر الخدمات الصوتية اللاسلكية والإنترنت لـ (2065) قرية وهجرة ضمن أحدث مشاريعها
تنومة - واس : أنجزت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بصندوق الخدمة الشاملة خدمة (2065) قرية وهجرة من القرى والهجر المدرجة في مشروعاتها 9 , 10 ,11 بنهاية سبتمبر من العام 2015م .
وكشفت الهيئة في بيان لها اليوم أن إجمالي ما تم خدمته من قرى وهجر بهذه المشاريع الثلاثة بلغ (3.647) قرية وهجرة في كل من منطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل ومنطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة تبوك، وذلك في ضوء الدعم السخي والتوجيهات الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظها الله - بشأن توفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لكل التجمعات السكانية بأرجاء المملكة.
وأوضحت أنه وعلى الرغم من المساحة الجغرافية الشاسعة للمملكة التي تمثل تحدياً كبيراً في هذا الخصوص، إلا أن فرص مساعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نحو نشر الخدمات على أرجاء المملكة قد تضاعفت بعد إنشاء صندوقٍ للخدمة الشاملة بهدف إيصال خدمات الاتصالات( الخدمة الصوتية الثابتة أو المتنقلة وخدمة الانترنت ) إلى داخل مباني التجمعات السكانية المستهدفة (مراكز، وقرى، وهجر)، التي يتراوح عدد سكانها بين 100 إلى 5.000 نسمة، ويتم استهداف التجمعات غير المجدية تجارياً ولا تتوفر فيها خدمات الاتصالات المطلوبة.
وأشارت إلى أن الصندوق يقوم بتوفير ما يسمى بـ "حق الاستخدام الشامل" وهو توفير خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة لخارج مباني التجمعات السكانية المستهدفة التي يقل عدد سكانها عن 100 نسمة، بحيث يمكن الوصول لها في حدود مسافة لا تتجاوز 10 كيلومترات.
الجدير بالذكر أن التزام مقدمي خدمات الصندوق تجاه التجمعات السكانية بالمحافظات المستهدفة لا ينتهي بمجرد انتهاء تنفيذ المشروع، إذ إن مدة اتفاقية خدمات الصندوق هي سنتان ميلاديتان، يتم خلالهما تنفيذ المشروع، وتقديم الخدمات للتجمعات السكانية المستهدفة، ومراقبة جودة وتوفر الخدمات المقدمة، ومعالجة أي شكاوى ترد إلى الهيئة بشأن هذه التجمعات، ومن ثم تصبح خدمة التجمعات السكانية بالمحافظات المستهدفة جزءاً من التزامات مقدمة الخدمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..