×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير الصحة يوجه بدراسة إنشاء برجين طبيين في النماص والمجاردة

 2008-05-09 12:04:00// عكاظ - عبدالرحمن الخليوي - سبت العلايا, توفيق الأسمري, علي غرمان - النماص, مرعي الشهري - المجاردة
قام وزير الصحة د. حمد المانع صباح أمس بزيارة تفقدية لمستشفى سبت العلايا العام واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل من مدير المستشفى سعد بن جابر العلياني مصحوبا بعرض مرئي عن الخدمات المقدمة للمواطنين. ووقف الوزير ميدانيا على معوقات العمل واستمع إلى مطالب الأهالي بتطوير المستشفى وزيادة عدد الأسرة وتأمين جهاز أشعة مقطعية وتخصيص قسم للأسنان وتوفير أطباء فيتخصصات القلب والعيون والأسنان والمخ والأعصاب.والتقى د. المانع أهالي قرية بني عمر الذين تحدثوا عن تأخر بناء المستشفى الخاص بهم رغم صدور الموافقة السامية على إنشائه منذ العام 1426هـ مشيرين الى بعد المسافة بين قريتهم و سبت العلايا - 40 كم- وصعوبة تضاريس الطريق معبرين عن أملهم في أن يتم انجازه بأسرع ما يمكن.. ووعدهم بالنظر في الموضوع.كما طالب أهالي مركز عفراء باستكمال المستوصف الذي توقف العمل فيه منذ فترة وكلف الوزير مستشاره بمتابعة هذا الموضوع.
وتسلم د. المانع مطالب عدد من مرضى الفشل الكلوي بتزويد المستشفى بوحدة غسيل كلوي وتوفير كادر طبي متخصص.
وكان محافظ بلقرن عبدالله بن علي بن جاري العمري استقبل د. المانع مساء أمس الأول بحضور شيخ شمل قبائل بلقرن الشيخ عوض بن علي آل مساعد وعدد من المشايخ والمسؤولين حيث أقيم حفل عشاء في قصر شهد للمناسبات تخلله امسية شعرية.
وكان وزير الصحة قام عصر مساء أمس الأول بزيارة تفقدية لمستشفييْ النماص والمجاردة.
كان في استقباله لدى وصوله إلى مستشفى النماص مدير المستشفى منصور الأسمري حيث تفقد أقسام المستشفى يرافقه وكلاء الوزارة المساعدون ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله الوادعي والجراح الزائر الدكتور غرامة الشهري الذي يجري عمليات جراحية دون مقابل في المستشفى كل أربعاء.
وتوجه د. المانع عقب صلاة المغرب إلى مستشفى المجاردة العام حيث استقبله مدير المستشفى ظافر الشهري.
واطلع على مطالب الأهالي وشكواهم من نقص الكوادر الطبية في تخصصات هامة مثل الباطنية والنساء والولادة وكذلك بعض الأجهزة المتطورة.
وكشف المشرف العام على المشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة المهندس احمد البيز ان الوزير وجه بدراسة إنشاء برجين طبيين في مستشفيي النماص والمجاردة لاستيعاب كثافة المراجعين ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.
كما وجه د. المانع برفع طاقة العناية المركزة ومركز غسيل الكلى وإنشاء مركز صحي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..