×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عبدالله عامر ينتج فيلم وثائقي عن محافظة النماص

عبدالله عامر ينتج فيلم وثائقي عن محافظة النماص
تنومة: بادر الفنان السعودي عبدالله العامر بفكرة إنتاج فيلم وثائقي يبرز مقومات محافظة النماص السياحية والتراثية والأثرية بعنوان "النماص.. جوهرة السياحة السعودية".

وتصل مدة الفيلم الوثائقي الى أربعين دقيقة، شارك فيه ما يقارب ٢٥ شخص، موزعين بين فنيين ومنفذين إنتاج وعمال، امتدت مدة التصوير الذي استخدم فيه وحدتان للتصوير الارضي ومثلهم للتصوير الجوي إلى ١٣ يوم، شملت محافظة النماص والمراكز التابعة لها، حيث تم زيارة ٧٠ موقعا، من بينها: المتاحف، السدود، الأسواق، الزراعة، المنتزهات، الفنادق، الشقق المفروشة، المنتجعات، الحدائق العامة، الحرف اليدوية، الطرق الجبلية والمنتزهات البرية.

ويتناول الفيلم الوثائقي إضاءة على المشاريع القائمة، والمشاريع المستقبلية، وفرص الاستثمار في مجال الفندقة والترفيه والعقارات وإسطبلات الخيل، ويهدف إلى أن يكون دليلا مرئيا يستعين به السياح على مستوى العالم لمعرفة المزيد عن هذه المحافظة السياحية.

من جهته، قال الفنان عبد الله العامر: "أقل ما يقال عن محافظة النماص إنها جوهرة السياحة السعودية، هي محافظة فريدة من نوعها في المملكة، معشقوقة السحاب والمطر، تجمع بين سحر الطبيعة العربية وجمال جبال اوروبا وروعة غابات أفريقيا، والزائر لهذه المحافظة سيتشكل عنده انطباع من المستحيل أن ينساه عن جمالها وروعتها".

وأضاف: "أتمنى فعلا من جميع المعنيين المساعدة والمساهمة في التعريف بهذه المحافظة الرائعة لتكون قبلة عالمية للسياحة فهي تستحق".

فهي تملك مقومات استثنائية، منها أكثر من ١٠ متاحف مثل متحف قرية آل عليان وقصر الحضارات الذي يعد تحفة معمارية نادرة، والعديد من المقابر والنقوش القديمة، كما يوجد فيها أكثر من ١٠ سدود للمياة أهمها سد وادي ترج الذي يبلغ طوله اكثر من خمسة كيلو متر، إضافة الى شهرتها بانتاج العسل وشهرتها في المحافظة على الفروسية وتربية الخيول".

وكان محافظ النماص محمد بن حمود النايف ورئيس بلدية محافظة النماص المهندس محمد أحمد عسيري استقبلا فريق تصوير الفيلم، اللذان قدم فريق العمل - الذي يضم عبد الاله بكار كسيناريو، ومحمد علي الجبيري إدارة العمليات والمواقع، وحسن عبدالله السيد الإخراج ودنيا البرامج للإنتاج الصوتي والمرئي إنتاج بدعم ورعاية من شركة لمسة المجموعة للمعارض والمؤتمرات وإدارة المناسبات - لهما الشكر لتسهيلاتهما بجانب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة.

يذكر أن محافظة النماص في منطقة عسير تقع على سلسلة جبال السروات، وتمتاز بالطبيعة وبكثافة الغطاء النباتي، واعتدال المناخ صيفًا، حيث تأخذ درجة الحرارة في النماص خلال فصل الصيف صفة الاعتدال، حيث لا تتجاوز ٢٨ درجة مئوية في الأيام العادية، وذلك لارتفاعها الكبير عن سطح البحر والذي يصل إلى أكثر من ٢٥٠٠ متر، أما في فصل الشتاء فتتدنى درجة الحرارة كثيراً، وتصل أحياناً إلى الصفر المئوي، ويغطيها الضباب بشكل كلي أو جزئي في أغلب أوقات السنة.

يشار إلى أنه للإطلاع على جزء من الفيلم فهو على
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..