×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إعتماد نزل بيئي للسياحة بمحافظة تنومة

إعتماد نزل بيئي للسياحة بمحافظة تنومة
تنومة - محمد حصان استقبل سعادة محافظ تنومة رئيس لجنة التنمية السياحية الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني بمكتبه مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة والوفد المرافق له حيث قام العمرة ومرافقيه بعرض مخطط النزل البيئي الذي تعمل الهيئة على إعداده بمتنزه المحفار المتميز والذي يراد له إن يكون الأول من نوعه على مستوى المملكة بل على مستوى الخليج العربي بعد تنفيذه من قبل احد المستثمرين الجادين وفق شروط حازمة تحقق سرعة التنفيذ وفق المعايير المطلوبة .. والذي يجري العمل عليه منذ أكثر من عام ووفق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني الذي وجه به بناء على ماعرضه سعادة محافظ تنومة العام الماضي أثناء زيارة سموه الكريم لمحافظة تنومة وذلك بالتعاون مع بلدية المحافظة ٠

ثم شاهد سعادة محافظ تنومة عرض مرئي لمخطط المشروع والذي يحتوي على (( نزل بيئي )) يشمل تحسين الفندق ووحدات سكنية مزوداً بكافة الخدمات ومواقف خاصة بالمركبات وباصات للنقل ووسائل نقل خاصة للتنقل في جميع أنحاء المتنزه عبر جسور معلقة وممرات خاصة ويهدف بالدرجة الأولى المحافظة على طبيعة المتنزه دون العبث بصخور وأشجار وطبيعة المتنزه وقد تم عرض المشروع على رجل الأعمال الأستاذ عبدالرحمن بن مفرح لتنفيذه وفق المخططات والمواصفات المطلوبة وباشتراطات الهيئة ، هذا وقد اقترح سعادة محافظ تنومة ورئيس البلدية عمل بعض التعديلات المناسبة للمشروع وقوبلت بالترحيب من الوفد الذي وعد بتعديلها وبشكل عاجل للبدء في تنفيذ المشروع كما رفع سعادة محافظ تنومة جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير ولصاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والتراث الوطني وللمهندس العمرة والوفد المرافق له على هذا الأهتمام بتحقيق هذا المشروع المتميز بمحافظة تنومة كما أوضح المهندس محمد العمرة في نهاية اللقاء بأن متنزه المحفار يعتبر من أفضل المواقع على مستوى المملكة لتنفيذ مثل هذا المشروع بما حباه الله تعالى من مقومات طبيعية وقد تم اختياره بعد دراسة وافية لتنفيذ هذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى الخليج .وقد حضر اللقاء رئيس البلدية وأمين لجنة التنمية السياحية بالمحافظة .

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..