×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إعتماد نزل بيئي للسياحة بمحافظة تنومة

إعتماد نزل بيئي للسياحة بمحافظة تنومة
تنومة - محمد حصان استقبل سعادة محافظ تنومة رئيس لجنة التنمية السياحية الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني بمكتبه مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة والوفد المرافق له حيث قام العمرة ومرافقيه بعرض مخطط النزل البيئي الذي تعمل الهيئة على إعداده بمتنزه المحفار المتميز والذي يراد له إن يكون الأول من نوعه على مستوى المملكة بل على مستوى الخليج العربي بعد تنفيذه من قبل احد المستثمرين الجادين وفق شروط حازمة تحقق سرعة التنفيذ وفق المعايير المطلوبة .. والذي يجري العمل عليه منذ أكثر من عام ووفق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني الذي وجه به بناء على ماعرضه سعادة محافظ تنومة العام الماضي أثناء زيارة سموه الكريم لمحافظة تنومة وذلك بالتعاون مع بلدية المحافظة ٠

ثم شاهد سعادة محافظ تنومة عرض مرئي لمخطط المشروع والذي يحتوي على (( نزل بيئي )) يشمل تحسين الفندق ووحدات سكنية مزوداً بكافة الخدمات ومواقف خاصة بالمركبات وباصات للنقل ووسائل نقل خاصة للتنقل في جميع أنحاء المتنزه عبر جسور معلقة وممرات خاصة ويهدف بالدرجة الأولى المحافظة على طبيعة المتنزه دون العبث بصخور وأشجار وطبيعة المتنزه وقد تم عرض المشروع على رجل الأعمال الأستاذ عبدالرحمن بن مفرح لتنفيذه وفق المخططات والمواصفات المطلوبة وباشتراطات الهيئة ، هذا وقد اقترح سعادة محافظ تنومة ورئيس البلدية عمل بعض التعديلات المناسبة للمشروع وقوبلت بالترحيب من الوفد الذي وعد بتعديلها وبشكل عاجل للبدء في تنفيذ المشروع كما رفع سعادة محافظ تنومة جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير ولصاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والتراث الوطني وللمهندس العمرة والوفد المرافق له على هذا الأهتمام بتحقيق هذا المشروع المتميز بمحافظة تنومة كما أوضح المهندس محمد العمرة في نهاية اللقاء بأن متنزه المحفار يعتبر من أفضل المواقع على مستوى المملكة لتنفيذ مثل هذا المشروع بما حباه الله تعالى من مقومات طبيعية وقد تم اختياره بعد دراسة وافية لتنفيذ هذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى الخليج .وقد حضر اللقاء رئيس البلدية وأمين لجنة التنمية السياحية بالمحافظة .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
العالم / 27 جمادى الثاني 1441

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد. وأفادت قناة "العربية" بأن المصابة نقلت الخميس إلى مستشفى رفيق الحريري في العاصمة بيروت.

المحليات / 27 جمادى الثاني 1441

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن / تركي المالكي بأنه وعند الساعة (0030) من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المل..

اقتصاد / 26 جمادى الثاني 1441

قالت رويال داتش شل يوم الخميس إن آسيا ستكون قادرة على استيعاب غالبية الزيادة في المعروض من الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من النصف الثاني من 2020 مع انحسار دور السوق الأوروبية كركيزة لإحداث التوازن. ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

عقدت الجمعية الخيرية لحفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " أمس، الملتقى السنوي للجمعية العمومية، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد، وذلك في القاعة الكبرى بأبها. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

وقع سعادة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عقد إستثماري لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة السيارات للجنسين وقد أوضح رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي أن مدرسة تعليم القيادة تقع على طريق الملك سعود..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

دشن وكيل محافظة بارق الاستاذ إبراهيم بن عامر ال منشط صباح اليوم انطلاق المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة ونظافتها (12) تحت شعار (النظافة من الإيمان.. حماية للإنسان وتنمية للمجتمع) والذي نظمه مكتب ا..