×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى السياحة المعرفية مبادرة لنهضة شباب عسير

ملتقى السياحة المعرفية مبادرة لنهضة شباب عسير
تنومة : يشهد مهرجان أبها يجمعنا الذي سينطلق ٥ شوال المقبل، حدثا شبابيا فريدا، بإقامة ملتقى السياحة المعرفية الأول، لمدة ٢٥ يوما بمركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة"، وذلك بتنظيم من مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها ومعرض مشكاة التفاعلي (السعودية 2050).
صرح بذلك أمين شباب عسير عادل آل عمر، مشيرا إلى أن الملتقى يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويهدف إلى النهوض بالمستوى الثقافي والمعرفي لدى الشباب وتنميتهم الفكرية وتطوير قدراتهم العلمية في جو علمي يجمع بين الترفيه والتعليم.
وأضاف في ذات الصدد: "تم التركيز من خلال الملتقى على البرامج العلمية والأثرائية التي ستساهم بمشيئة الله في النهوض بالشباب وصقل مواهبهم وإثرائهم الفكري بأحدث العلوم والمعارف الانسانية".
وأبان آل عمر أن الملتقى ٢٢ فعالية علمية ومعرفية، منها معرض مشكاة التفاعلي الذي يقام بمبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة كأحد المعارض التفاعلية الرائعة التي تعد فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع للزوار في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة وتوفير تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة ومعرض عن تاريخ صناعة السيارات في العالم، وعرض مسرحي سيشهده مسرح المفتاحة بعنوان (بائع الحميص) ستقدمه جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة للكاتبة السعودية ملحة عبدالله، وبرامج تدريبية معتمدة للشباب والفتيات، وورش عمل علمية، ومعارض فنية، والعروض الإنشادية.
ونوه بأن الملتقى سيوفر35 وظيفة بنظام العمل الجزئي للشباب، حيث يكتسب الشاب الخبرة في مجال العمل الجماعي والعلمي، على أن يسبقه ورش عمل تدريبية لجميع العاملين في الملتقى، بغرض تهيئتهم لاستقبال الزوار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..