×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برنامج لتشجيع الطلاب على العمل المهني ببللسمر

 2008-03-21 11:30:00// الوطن- بللسمر - سعيد الشهري
نفذت مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية ببللسمر شمال مدينة أبها برنامجاً خاصاً بمشروع تطوير خدمات برامج التوجيه والإرشاد التعليمي والمهني من خلال اصطحاب عدد من طلاب المدرسة لورش السيارات, والألمنيوم, والحدادة, والنجارة لتشجيعهم على العمل المهني.
وبين مدير المدرسة علي بن شداد الأسمري أن المشروع وما تضمنه من برامج بناءة, يهدف إلى توجيه فلذات الأكباد من الطلاب في جميع مراحلهم الدراسيةومساعدتهم في اتخاذ قراراتهم السليمة واختياراتهم المناسبة للتخصصات والمجالات التعليمية والمهنية التي تتفق مع ميولهم واستعداداتهم وقدراتهم وتلبي احتياجات وطنهم الغالي, بما يدعم مسيرة البناء وانطلاقة التطور في جميع مناحي الحياة, وبما يلامس الواقع في العصر الحاضر.
وأوضح الأسمري أن البرنامج تم تفعيله من قبل كل من المعلمين عبدالله علي الأحمري, وعلي سعيد الأسمري, وسعيد مريع, حيث تم اصطحاب الطلاب إلى بعض ورش السيارات والألمنيوم والحدادة, لتعريفهم بهذه المهن وتحبيبهم بها وتشجيعهم على الالتحاق بها مستقبلا لما لها من قيمة شريفة تجعل الشاب يعتمد على نفسه, كما تساعده على اكتشاف رغبته وميوله تجاه هذه المهن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..