×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اعتماد مشروع المركز الحضاري في تنومة والتنفيذ قريبا

اعتماد مشروع المركز الحضاري في تنومة والتنفيذ قريبا
تنومة : عقد المجلس البلدي بتنومة جلسته لهذا الشهر برئاسة رئيس المجلس الأستاذ سعد محمد زاهر وحضور الأعضاء.
واوضح بن زاهر ان المجلس ناقش في مستهل جلسته مع رئيس البلدية المهندس مصلح العلياني المشاريع التي تم ترسيتها ومنها :

١- اعتماد المركز الحضاري والذي سيتم البدء في تنفيذه قريبا بجوار كلية الملك خالد وفي موقع مطل على تنومة من الجهة الجنوبية ، وسيكون هذا المشروع نقله نوعية لمحافظة تنومة حيث سيحتضن الأنشطة المتنوعة بما يحويه من مرافق والتي تشمل ملعب في وسط المركز تحيط به المدرجات ، وصالة اجتماعات ، وصالة أخرى متعددة الأغراض وصالة نساء ، ومجلس رجال ، ومصلى للرجال ، وبوفيه ، وصالة طعام ، ومكتب استقبال ، ومستودع ، وساحات خارجية ، ومواقف للسيارات بتكلفة تقدر بخمسة ملايين

٢- ترسية مشاريع السفلته والإنارة لقرى وأحياء محافظة تنومة بقيمة تقدر بعشرين مليون

٣ - مشاريع في طور الترسية مثل :
المسلخ النموذجي ، وجسور المشاه ، وتصريف درء السيول

وفي ختام الجلسة استعرض المجلس مع رئيس البلدية بعض الشكاوى الواردة من بعض المواطنين في كثرة الحشرات بأنواعها فأوعز المهندس مصلح الى ان المشكلة سببها المزارعين وذلك من جراء طرح الأسمدة في الأراضي الزراعية دون اللجوء الى المعالجة مما أدى الى تكاثر الذباب وخلافه لذلك يجب على الجهات المعنية بهذا تكثيف الرقابة والرش ومنع المزارعين من كب الأسمدة بهذه الطريقة داخل المزارع ودون المعالجة .

image

image

image

image

image

image
التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر آل عبدالله 24-08-1436 09:08 صباحاً
    اقترح أن يخصص هذا الموقع لمشاريع الجامعية المستقبلية بحكم ملاصقته للكلية القائمة حاليا فنحن مقبلون -إن شاء الله - على نهضة حضارية كبيرة مدعومة بكثافة بشرية هائلة حيث أن أكثر من 60% من سكان المملكة دون سن العشرين . ويمكن البحث عن موقع آخر للمركز الحضاري .
  • #2
    عمر آل عبدالله 24-08-1436 09:14 صباحاً
    أقترح أن تخصص هذه الارض لمشاريع الجامعة المستقبلية بحكم ملاصقتها لمبنى الكلية الحالي الذي لن يكون كافيا في ظل تنامي عدد السكان والبحث عن مكان آخر للمركز الحضاري .
  • #3
    أبو غيداء 24-08-1436 06:12 مساءً
    من يوم فتحة بلدية تنومه ومشاريع السفلتة تتجاوز العشرين مليون كل عام
    مبلغ ضخم وبإمكان وضع بدل الاسفلت سيراميك أو زجاج
    فلماذا الشارع العام وشوارع القری بهذا الشكل يا رئيس المجلس
    ولا الشغله ضجه اعلاميه
  • #4
    أبو غيداء 25-08-1436 12:07 صباحاً
    اين تعليقي يا صحيفة تنومه
  • #5
    عبدالرحمن 25-08-1436 02:01 مساءً
    الحمدلله ونرجوا أن تكون البداية لمشاريع أضخم. و كذلك نرجوا من المسؤولين وعلى رأسهم سعادة المحافظ إلا ننسى بعض المشاريع المعتمدة منذ زمن بعيد ومنها اعتماد بيوت للشباب منذ أكثر من عشر سنوات. وكذلك اعتماد ثمانية أقسام لجامعة الملك خالد بنين و بنات بمرسوم ملكي.ولا ننسى وعد كهرباء الجنوبية بإفتتاح مكتب لخدمة المشتركين مطلع 2013 وإلى الآن لم نرى شي يذكر.وفرع للمياه وبالمناسبة تم افتتاح فرع للمياه مؤخراً في مركز مجاور...
  • #6
    ابو عبدالرحمن 25-08-1436 03:13 مساءً
    نقطه مهمة جدا اشار لها لمعلق عمر
    فلابد من النظر للموضوع بعد 50 عام على الاقل
  • #7
    ابو وليد 25-08-1436 03:46 مساءً
    من زمان واحنا نقول موقع المركز الحضاري غير مناسب ونعيده ونكرره
    والان مثل ما قال المعلقين سيصبح عقبة في طريق ماهو اهم وهو مبنى الكلية الذي سيحتاج الى التوسع سنة بعد سنة مع تنامي عدد السكان والاقبال على الكلية من تنومة والنماص وبللسمر مثل ما هو حاصل الان
  • #8
    تنومة ولااحلى 25-08-1436 10:45 مساءً
    كلام عمر ال عبدالله صحيح فكروا في السنوات القادمة عندما يحصل توسع في الجامعة يضطرون لازالة وهدم المبنى والنتيجة هدر المال العام فكروا في موقع مناسب وليكن بجانب منتزه مليح الجديد او اي مكان اخر
  • #9
    ابوريان 26-08-1436 06:24 صباحاً
    الحمد لله رب العالمين اولا على نعمة الأمن والأمان
    ارجوا النظر للمستقبل وتوسعة الكليه وهي اولى بذلك المكان مع اتساع فروعها مستقبلا
    المركز الحضاري اعتقد ان مكانه كان في ال مجادب في اسفل جبل منعاء هناك شبه حديقه ومنطقه يستفاد منها اكثر لمثل المركز الحضاري
    السفلته تحتاج الخطوط لتوسعه مثل من وسط الحصون طريق ضيق وهناك مشروع المعهد الثانوي الصناعي اليس الاولى توفير طريق متسع لهؤلاء .
  • #10
    منعاوي فقط لاغير 27-08-1436 12:57 مساءً
    من وجهة نظري أن نعتمد ما اجمعت عليه آراء الاخوة الكرام في عدم صلاحية الموقع الحالي نهائيا ويظهر أن من إقترح موقعه الحالي هدفه أن يكون قريبا منه ومن القرى المحيطة به رغم أنها في أطراف تنومة وتضاريسها وبيئتها الجبلية غير مناسبة اضافة الى وجود مرفق تعليمي في الموقع وربما يحتاج الى تطوير وقد يكون قريبا نواة لجامعة تحتاج معها الى مزيدا من الاراضي لاحداث منشآت عليها كما أن وضع البيض في سلة واحدة قد يتلفه دفعة واحدة وتنومة ولله الحمد فيها مواقع جميلة ومن وجهة نظري ان يكون موقع المركز الحضاري في مكان يتوسط المحافظة ويفضل ان يكون في مكان سياحي وقريبا من الخدمات العامة ويتسع لمواقف سيارات للزوار والحضور والمهم ان يكون هناك اجماع على الموقع حتى يكون مرضيا للجميع وصلى الله وسلم على نبينا محمد .
    منعاوي فقط لاغير
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

هل هناك امكانية لتخزين فيتامين D في الصيف والاحتفاظ به لفصل الشتاء؟
/ 14 ذو الحجة 1442

هل هناك امكانية لتخزين فيتامين D في الصيف..

شير الدكتور يوري بوتيشكين، أخصائي الغدد الصماء، إلى أن الجميع يعلمون بضرورة فيتامين D للصحة، ولكن ما هي المشكلات التي تظهر عند نقصه في الجسم. ويضيف، في حديث لراديو "سبوتنيك"، نشعر بنقص هذا الفيتا..

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن تجاوزن الأربعين
/ 14 ذو الحجة 1442

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن..

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أنه مع التقدم في العمر يصبح من الصعب زيادة كتلة العضلات والحفاظ عليها، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بالبدء مبكراً في التمارين الرياضية للحفاظ على كتلة العضلات. ويرج..

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق
/ 14 ذو الحجة 1442

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق

كيف انحف بدون رياضة هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها الجميع خاصة السيدات، وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على اهم الطرق التي تساعدك في خسارة الوزن. من المعروف أنممارسة التمارين الرياضية هي من ..