×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفعيل اليوم العالمي للدرن في قطاعي بللحمر وبللسمر

تفعيل اليوم العالمي للدرن في قطاعي بللحمر وبللسمر
صحيفة تنومة - عسير وجهت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير المرافق الصحية بالمنطقة لتفعيل اليوم العالمي للدرن وفي هذا النطاق قام قطاع المراكز الصحية ببللحمر يوم امس الاربعاء ورشة عمل عن الدرن بمشاركة الدكتور كمال الشيخ منسق الدرن بالمديرية العامة للشئون الصحية.
وقد شارك في الورشة الاطباء المشرفين علي المراكز الصحية والممرضين والممرضات والمراقبين الصحيين المستهدفين بالورشة .
و قدم المحاضرات واشرف على ورشة العمل منسق برنامج الدرن بصحة عسير والموجه الفني بقطاع بللحمر الدكتور هاشم والدكتور محمد عوض الكريم والدكتورة انتصار .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن قطاع الرعاية في بللسمر احتفل بالمناسبة بحضور منسق الدرن بالمديرية وبحضور الاستاذ محمد الاسمري الذين زاروا القطاع للوقوف على سير البرنامج بحضور مشرف القطاع الأستاذ محمد خزيم الاسمری وفی اطار الاستعداد الاحتفال باليوم العالمي للدرن تم بقاعة التدريب بمركز صحی بللسمر إقامة ورشة العمل الاولی حسب الخطة لعام 2015م للأطباء و التمريض بالمراكز الصحية عن إستراتيجيات مكافحة الدرن علی مستوی الرعاية الصحية وقد شارك بالتدريب الدكتور بله محمد عبدالله الطبيب الوقائي والدكتور بابكر عبيد يوسف الموجه الفنی بالقطاع .


image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..