×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنفيذية "مبادرة عسير" تطلب وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في الجدول الدراسي

آلية للحفاظ على المنتزهات واستقطاب المستثمرين لمواقع مميزة

تنفيذية "مبادرة عسير" تطلب وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في الجدول الدراسي
صحيفة تنومة - عسير : أقرت اللجنة التنفيذية لمبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" توصية بمخاطبة وزارة التربية والتعليم، بغرض طلب إعادة النظر في الجدول الدراسي وزيادة إجازة الصيف ووضع آلية مناسبة لتفادي فترة شهر رمضان فيها، بهدف الاستفادة الكاملة للموسم السياحي في تلك الفترة.

جاء ذلك خلال اجتماعها بمقر أمانة المنطقة، بحضور أعضاء اللجنة مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس محمد العمرة مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور محمد بن سعيد القحطاني ومدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عامر العامر ومدير فرع وزارة النقل المهندس علي آل مسفر وأمين مجلس شباب عسير عادل آل عمر، إضافة إلى وكيل الأمين للمشاريع والتعمير بالأمانة المهندس علي الحسنية نيابة عن رئيس اللجنة أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل.

وخرج لاجتماع بجملة توصيات أخرى لخدمة المبادرة، منها: طرق إضافية موصولة للمواقع السياحية، وإعادة مشروع تكسي عسير مع لجنة النقل بالغرفة التجارية وسبل تطوير هذا المشروع، وإيجاد مسارات ومحطات النقل مع تطوير وتهيئة الخدمات المرتبطة بها.

وشددت اللجنة خلال اجتماعها على إيجاد آلية للحفاظ على المنتزهات، واستقطاب المستثمرين في المواقع المميزة من خلال إضافة مواقع سياحية أخرى لتشغيلها.

وناقشت اللجنة برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، مؤكدة على ضرورة التغيير النوعي والمنهجي في جدول فعاليات الصيف والبعد عن البرامج التي لا تقدم الفائدة للسياح، إلى جانب بحث تعزيز البرامج الهادفة من قبل الشؤون الإسلامية.

كما تطرقت إلى متابعات صادرة منها وخصوصاً إلى الخطوط السعودية.


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..