×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تنفذ مشاريع ساحلية بنصف مليار ريال

تطوير الواجهة البحرية على خمس مراحل و الطريق الساحلي

أمانة عسير تنفذ مشاريع ساحلية بنصف مليار ريال
صحيفة تنومة - عسير د المهندس إبراهيم الخليل أمين منطقة عسير بأن ساحل عسير سيشهد قفزة نوعية كبيرة من ناحية المشاريع والاستثمارات التي تقوم عليها أمانة المنطقة في الوقت الحالي ، وأكد بأن هذه المشاريع ستشكل اقتصاداً كبيراً للمنطقة وعوائد كبيرة عليها ، وأن منطقة الساحل ستحظى بمشاريع تنموية عملاقة بقرابة نصف مليار ريال .



جاء ذلك خلال جولة أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل و مدير عام فرع وزارة الزراعة المهندس فهد الفرطيش رئيس حرس حدود القحمة العقيد عبدالله ناصر الشهراني و ورئيس بلدية الساحل سعيد الشهراني ووكيل الأمين للمشاريع والتعمير المهندس علي الحسنية و مدير عام المشاريع الإستراتيجية المهندس خالد آل مفرج ومدير عام الدراسات المهندس خالد العمري ومدير مركز الحريضة عبد الله عائض علي عسيري .



وأشار الخليل في جولته بأن مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة كمرحلة أولى بقيمة 84 مليون تحت التنفيذ ، والمرحلة الثانية بقيمة 109 مليون تحت الدراسة و الترسية والمرحلة الثالثة بقيمة 139 مليون ريال تحت الدراسة و الترسية ، بالإضافة إلى مشاريع الطريق الساحلي والذي يقوم على مرحلتين الأولى بقيمة 18 مليون ريال وهو الآن تحت التنفيذ ، والثانية بقيمة 38 مليون ريال وتم تسليم الموقع للمقاول ، وعن الطريق الرابط بشاطئ الحريضة بقيمة 40 مليون وهو تحت إجراءات الترسية ، بالإضافة إلى مشروع لإقامة مسجد ومباني خدمية بقيمة 10 ملايين ريال ، وكذلك إلى المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع تطوير الواجهة البحرية لساحل عسير وتم الانتهاء من دراستها وسيتم الإعلان عنها في الميزانية المقبلة حسب الاعتمادات المالية .



وتم خلال الجولة مناقشة عدد من المواضيع التي لها علاقة بالمشاريع الموجودة بالساحل والجاري تنفيذها حاليا ومناقشة المشاريع المستقبلية ومواقعها المراد تنفيذها و تتضمن هذه المشاريع مشروع لتطوير الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة و مشاريع الطريق الساحلي بالحريضة على ساحل عسير مع إنشاء حدائق ومرافق عامة .



وأشار الخليل بأن عدد من الجهات الحكومية التي تداخلت أراضيها مع مشاريع الأمانة سبق وأن عقدت عدد من الاجتماعات وسيتم التوصل إلى حلول قريبة ترضي كافة الأطراف ، بما يخدم مشاريع المنطقة .

image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..