×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رؤساء بلديات شمال عسير ينتقدون وزارة الإسكان

رؤساء بلديات شمال عسير ينتقدون وزارة الإسكان
النماص - محمد عامر انتقد رؤساء خمس بلديات شمال منطقة عسير ما وصفوه بطء إجراءات وزارة الإسكان وعدم تسلم الوزارة سوى عدة مواقع لدى بلدية واحدة بينما تقاعست عن تسلم موقع آخر في بلدية أخرى، فيما لم تطلب تخصيص مواقع لها في الثلاث بلديات المتبقية، مكتفية بما ستتحصل عليه من المخططات التي ستتسلمها من قبل البلديات وفق ما قضى به الأمر السامي بتحويل المخططات التي تم عمل الرفع المساحي لها أو لم توزع حتى تاريخه من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة الإسكان.

ووفقاً لتصريحات رؤساء البلديات لـصحيفة «الشرق» فإنه تم تغييب شمال المنطقة عن خارطة المشاريع أو توجهات الوزارة في خطوات جدية نحو تنفيذ مشاريع إسكانية لأهالي تلك المحافظات والمراكز بعد أن تم تحويل هيئة الإسكان إلى وزارة مستقلة منذ عدة أعوام.
وكان قد تحدث لـ«الشرق» كل من رؤساء بلديات: النماص، تنومة، صبح بللحمر، بللسمر، بني عمرو.

وبينما أكد رئيس بلدية النماص المهندس سراج بن أحمد الغامدي أنه جرى تسليمهم عدة مواقع في الفرعتين الشمالية والجنوبية بالإضافة إلى موقع آخر في مركز السرح التابع للمحافظة، انتقد رئيس بلدية تنومة المهندس مصلح العلياني البطء الشديد في تسلم الموقع المحدد لهم رغم عدم وجود أي ملاحظات على طبيعة الأرض أو حتى في مساحتها، مؤكداً أنه جرى مخاطبتهم بإرسال مندوبهم لتسلم الأرض إلا أن ذلك قوبل بمماطلة وعدم جدية ورغبة في تسلم الموقع والمحافظة عليه تمهيداً لتنفيذ مشاريع عليه.
وأشار العلياني إلى أنه زار قبل أسبوع ممثلاً للوزارة وجرى وقوفه على الأرض على أن يقوم بإعداد تقرير لعرضه على المختصين في الوزارة. معرباً عن أمله في التحرك السريع من قبلهم وتسلمهم الموقع بالإضافة إلى المخططات التي سيتم تسلمها.

من جهته أكد رئيس بلدية صبح بللحمر المهندس إبراهيم آل هتيلة أنه تم تجهيز 11 مخططاً على أن يتم تسليمها لهم، لافتاً إلى أن مندوب الوزارة حضر وقام بالشخوص على عدة مواقع بصورة ودية للبحث عن مواقع لهم تمهيداً لاختيارها وعمل قرارات تخصيص.
أما بلدية بني عمرو فأبان رئيسها المهندس طارق المعيض عدم وجود مخاطبات من قبلهم لطلب تخصيص مواقع لهم، مشيراً إلى أنه سيتم تسليمهم المخططات التي لم توزع أو تحت الإجراءات حسب ما صدر من المقام السامي من توجيهات وفق ترتيبات سيتم إعدادها بهذا الخصوص.
من جهته أفاد رئيس بلدية بللسمر مهدي الخريص بعدم طلب الوزارة تخصيص مواقع لهم، لافتاً إلى أنه يوجد 8 مخططات تم إطلاع مندوب الوزارة عليها تمهيداً لتسليمها لهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..