×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدية تنومة تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك

بلدية تنومة تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أكد رئيس بلدية تنومه المهندس/مصلح بن صالح العلياني أن أعمال الخدمات البلدية الميدانية ومواعيدها ستتواكب مع روحانية وقدسية شهر رمضان المبارك لهذا العام وذلك بما يخدم سير العمل الميداني وفق ما تتطلع إليه البلدية في سبيل تقديم أفضل الخدمات التي يتطلع إليها المواطن والمقيم فضلاً عن تواجد عدد كبير من المصطافين الذين يقضون وقت إجازاتهم في ربوع المنطقة .

وبين العلياني أن أعمال الرقابة الصحية قد تم تكثيفها قبل بداية موسم شهر رمضان بعدة أسابيع وذلك بعمل جولات ميدانية متتابعة على مسلخ البلدية وجميع محلات بيع اللحوم والمطابخ والمنادي والمطاعم وذلك للتأكد من توفر جميع الاشتراطات الصحية الواجب توفرها سواء كانت في العاملين من حيث سلامتهم وذلك يأتي عن طريق الحصول على شهادة صحية بموجب تقرير طبي يثبت ذلك أو التأكد من توفر الاشتراطات اللازمة في المنشأة نفسها فيما شملت الجولات أيضاً مستودعات المواد الغذائية وذلك للتأكد من عدم وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وبين العلياني أن أعمال الرقابة الصحية ستستمر على مدار اليوم خصوصاً أوقات الذروة وحتى أوقات متأخرة من الليل .

ودعا العلياني أصحاب المحلات التجارية التي تقدم وتبيع جميع أصناف المواد الغذائية إلى أهمية متابعة تواريخ صلاحية تلك المواد وعدم عرض منتهي الصلاحية أو الاحتفاظ بها في المستودع لأن ذلك سيعرضه لتطبيق جميع ما نصت عليه الأنظمة واللوائح في ذلك .

فيما أوضح المهندس العلياني بأنه قد تم تجهيز وتطوير عدد 2 منتزهات طبيعية وتم تزويدها بدورات المياه وألعاب الأطفال وزراعة المسطحات الخضراء وتم إنارتها بأعمدة الهاي ماست والأعمدة الديكورية فيما تم تهيئة العديد من أماكن الجلوس تحت الأشجار وذلك بإزالة العوائق مثل الأحجار أو النباتات الشركية التي تعيق الجلوس وقد تم تخصيص أحد تلك المنتزهات لتنزه العائلات فقط .

وبين العلياني أن أعمال النظافة سيتم تكثيفها وذلك على عدة مراحل خلال اليوم فيما هناك عمالة راجلة على جانب الطريق العام لمباشرة رفع النفايات والمخلفات أولاً بأول فيما سيتم تخصيص عدد من العمال في كل متنزه وذلك للقيام بأعمال التنظيف لدورات المياه وللتخلص من نفايات المتنزهين فيما هناك فرقة تم تخصيصها لمتابعة نظافة دورات المياه والتأكد من توفر مصدر الماء بها .

ودعا العلياني جميع أصحاب المنازل بأهمية وضرورة إخراج النفايات المنزلية منذ الصباح الباكر حتى يتم رفعها أولاً بأول لأن التأخير في إخراجها سيعرضها للبقاء وقت أطول بخلاف ما تكون عليه عند إخراجها مبكراً علماً بأنه قد تم توزيع عدد من الحاويات التي قامت البلدية بتصنيعها داخل ورش البلدية وقد روعي فيها الحجم المناسب والتهوية والشكل الجمالي في ما روعي عدم العبث بما في داخلها وقد تم تزويد قرى منصبه بعدد 40 حاوية منها .

فيما دعا العلياني على أهمية المحافظة على الممتلكات العامة بصفة عامة والمنتزهات بصفة خاصة وجميع ما تحتويه خصوصاً دورات المياه حيث يكثر العبث بصنابير المياه مما يجعل الماء ينسكب وتبقى دورات المياه بدون مصدر للماء حتى يتم أصلاح الأجزاء التالفة وطالب المتنزهين بعدم إشعال النار في جذوع الأشجار أو على المسطحات الخضراء أو الأرصفة أو استخدام أجزاء النباتات كحطب للوقود علماً بأن البلدية قد راعت عند تنفيذ مظلات الجلوس وجود مواقع داخل الجلسات تصلح لإشعال النار .

وأبدى العلياني استعداده وجميع العاملين في البلدية باستقبال جميع ملاحظات المواطنين من أبناء المنطقة أو المصطافين أو المقيمين سواء كانت صحية أو خدمية والتي تصب في خدمة المصلحة العامة وستكون محل اهتمامهم مشيراً إلى أنه سيتم العمل مع نهاية شهر رمضان المبارك بالاستعداد المبكر لموسم فصل الصيف القادم إن شاء الله .

image

image

image

image
image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شاهد على العصر 03-09-1434 11:00 مساءً
    أقرأ تاكيدات ومصطلحات مثل (سير العمل الميداني، أعمال الرقابة الصحية ، تكثيف الجولات الميدانية ،الاشتراطات الصحية ، تطبيق الانظمة واللوائح ، تجهيز وتطوير المنتزهات ،تجهيز الحاويات ) وارى واقعا تغيب فيه هذه التصريحات . فهل يعقل ان يكون رئيس البلدية لا يحترم هذه المنطقة واهلها ؟ وهل يعقل ان تكون نظرته لابناء المنطقة بهذا الاستخفاف ؟ وهل يحترم المواقع الالكترونية والصحف اكثر من احترامة لاهالى المنطقة ؟ الامر الاكثر خطورة ان رئيس البلدية ذكر " استعداده وجميع العاملين في البلدية باستقبال جميع ملاحظات المواطنين من أبناء المنطقة أو المصطافين أو المقيمين سواء كانت صحية أو خدمية والتي تصب في خدمة المصلحة العامة وستكون محل اهتمامهم" وهنا احب ان اشير الى ان هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق وبالادله اعرضه في هذه المداخلة : في هذا الموقع تم التعرض في الخمسة اشهر الماضية الى تجاوزات خطيرة منها في المطاعم واالبوفيات والاسواق المركزية واسواق الخضروات والفواكه وظهرت بالصور وباسماء المتضررين وشاركهم الكثير من المعلقين وذكروا اشياء متراكمة ولم نجد من الرئيس او اعضاء البلدية اي تجاوب او رد مما يشير الى انهم لا يسمعون ولا يرون ولا يتكلمون . وانا من باب الامانة اقول انه من باب الانصاف نذكر ونشكر كل عمل جيد تقوم به البلدية ونذكر بالم كل تقصير واهمال وتفريط في المسئولية ونحتاج الى من يقرأ ويرد ويستفيد من اراء الناس .. فهل رئيس البلدية قد امن عقاب وزارته ؟ وهل امن من شكاوي ابناء تنومة ؟ فان كان قد امن من هاتين المرجعيتين فانني لا اظن انه قد امن محاسبة العزيز الحكيم ، الواحد القهار .
  • #2
    شاهد على العصر 04-09-1434 10:41 مساءً
    الاستاذ عبدالله غرمان اقدر لك بكل الاعجاب والثناء اسهاماتك في تنمية تنومة وهو يشير الى المسئولية الاجتماعية العالية التى تتميز بها ولقد ذكرت هذا بكل تجرد مرارا وتكرارا في هذا الموقع وغيرة . ولي تساؤل يحيرني منذ سنتين حول موضوعية ومصداقية الموقع فانا احيانا وغيري نرسل موضوعات ولا تنشرونها علما بانها تكون في مجال الرأي حول قضايا او مؤسسات وليس فيها اساءة شخصية او خروج عن دائرة الادب مما يوحي بان هناك رغبة منكم في الا نمس قضايا او اشخاص او مؤسسات وكأنكم تتعاملون مع الامور برؤيتين ولا اعلم هل انت فقط من يحدد ما ينشر او مالا ينشر او ان هناك فريق من الاعضاء وفي كل الاحتمالات ارجوا ان لاتخسروا مصداقيتكم من اجل المجاملات او الضعف الانساني امام المغريات الاجتماعية او غيرها ان كان الصدق والشفافية والموضوعية شعاركم الذي اظنه فيكم . فلقد كتبت بالامس تعليقا على تصريح رئبس البلدية ولم ينشر علما بانك لو قرأته يا استاذ عبدالله بكل لغات العالم لن تجد فيه الا صوتا لابناء تنومة . مرة اخرى اشكرك واتمنى ان تظل رائدا للحق وصاحبا للكلمة التى تخدم .
  • #3
    بطل بلا بطوله 05-09-1434 12:48 صباحاً
    تشكر البلدية على هذي الاعمال ولكن يا اخواني رعاكم الله لم نلحظ تغيراً ملحوظاً في تنومة من العام الماضي بإستثناء الاسفلت والمنتزه الجديد المطل على الأربوعة
  • #4
    الراقي 07-09-1434 12:34 صباحاً
    الله الله من استعدادات مر سوق المثلث والمطاعم وشف تخطيط الشارع العام والله يستر عابري الطريق ,, سؤال احد يعرف كم سنة من يوم بدأ مشروع الصرف الصحي ,, الله المستعان والبلدية تعطيهم تراخيص
  • #5
    المسافر 10-09-1434 06:04 مساءً
    تنومة جميلة وتحتاج من يقدم لها خدمات بكل أمانة شكرا لكل مخلص لدينه وبلده
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..