×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فنانو عسير: المفتاحة عالمية

فنانو عسير: المفتاحة عالمية
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا استعرضت الأمسية الثقافية التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بمدينة أبها ضمن فعالياتها المشاركة بمهرجان أبها يجمعنا للفنانين التشكيلين عبدالعزيز مهدي وإبراهيم أبو مسمار وعبده عريشي ليلة البارحة بمقر الجمعية بقرية المفتاحة، دور القرية التاريخي في إبراز الفنانين، لاسيما مع فترة تأسيسها، مؤكدين أنها تجربة عالمية، أسهمت في إنتاج فني كبير وإبراز عملاقة في المجال الفني.

وتطرق أبومسمار خلال الأمسية التي أدارها محمد العاصمي وشهدت حضور الممثل الكبير خالد الحربي ومدير فرع الجمعية الثقافة بأبها أحمد السروي إلى تجربته مع الفن وعن التعامل مع الأجانب والزوار إلى هذا البلد وكيفية إيصال فكرة الفن وما اقتناه من لبنان والإمارات وإيطاليا وألمانيا

فيما عرج عريشي إلى الأخطاء الشائعة بعمل بعض المبتدئين في المجال الفني بعمل معارض، مؤكدا أن الأفضل أن يستمر الفنان التشكيلي في المشاركة والممارسة في الفن التشكيلي والتعامل مع اللون ودمج تلك الألوان والمنظور في الرسم لكي يكتسب مهارة عالية ويخرج بعمل معرض إلى العشرين خلال عام وربما أكثر.

أما عبدالعزيز مهدي فتناول تجربة معرض "عمود نور" بجدة في الصالات الكبيرة العالمية.

يذكر أن الأمسية شهدت تكريم ضيفها الممثل خالد الحربي من مدير الجمعية أحمد السروي والمشاركين في الأمسية والفنانين التشكيلين من فئة شباب عسير المشاركين في ورشة الفن التشكيلي التي أقامتها الجمعية.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..