×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي النماص: إنشاء مطار يُنعش السياحة ويخفف الضغط عن أبها

أهالي النماص: إنشاء مطار يُنعش السياحة ويخفف الضغط عن أبها
موقع تنومة : محمد عامر  أبدى أهالي محافظة النماص، أملهم في تسريع مطالبهم بإنشاء مطار سياحي نظراً لتوسط المحافظة بين منطقتي عسير والباحة علاوة على كونها مدينة سياحية من الطراز الأول باعتبارها الوجهة السياحية الثانية في المنطقة بعد مدينة أبها، بالإضافة إلى إسهامه في تخفيف الضغط على مطار أبها الذي يشهد ازدحاماً متكرراً طوال فترة العام.

وذكروا أن عدة لجان سبق وأن وقفت على عدة مواقع شرق المحافظة لتحديد موقع المطار لتميزها بسهولة تضاريسها وانبساط أرضها وتعود ملكيتها للدولة ومن بينها الموقع المسمى «الفرشان» الذي يبعد عن محافظتي النماص وتنومة بمقدار عشرين كيلومتراً، مؤكدين أن المشروع سيخدم التنمية في محافظات شمال عسير من مركز بللحمر وحتى محافظة بلقرن بما في ذلك محافظات ساحل عسير.

وأكد عبدالعزيز عبدالله العسبلي أن هذا المطلب يحظى باهتمام ومتابعة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن المنطقة بحاجة لهذا المشروع الحيوي الذي سيسهم في تنمية المحافظة وهو ما يتطلع إليه ولاة الأمر في تلبية احتياجات المواطنين.

وقال عبدالرحمن علي الأشول إن تنفيذ مشروع المطار سيسهم في نهضة شرقي النماص العمرانية، وقيام عدد من المجمعات السكنية وزيادة مخططات المنح التي تعاني المحافظة من شحها.
وأشار إلى وجود عديد من المرضى الذين يحتاجون لمراجعة المستشفيات المتخصصة في المدن الكبرى ويتعذر عليهم وجود مقاعد عبر مطار أبها مما يضطرهم إلى تأجيل مواعيدهم أو السفر عبر الطرق البرية.
التعليقات 7
التعليقات 7
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسام الشهري 15-02-1434 03:32 مساءً
    طبعا لو تمت الموافقة على هذا المشروع راح يكتمل المشرووووع بعد مئة عام
  • #2
    تنومة ولا احلى 15-02-1434 07:13 مساءً
    بأذن لله يتحقق الحلم ويكون تسمية المطار مطار الامير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله
  • #3
    صقر الصقور 16-02-1434 06:28 صباحاً
    الله يوفقهم ونرى لو يكون في خارف بللسمر بعيدا عن الضباب ويخدم جميع قبائل رجال الحجر
  • #4
    عكران 16-02-1434 08:09 صباحاً
    وين مطار بين الجبال
  • #5
    ابو فجر،،،،، 16-02-1434 10:45 مساءً
    كيف مطار ولا يوجد فيه ساحة اقلاع الشي الثاني كيف مكار ونتو ماخلصتو مشروع الطريق العام من ابها للنماص ومن النماص للباحة،،،،
  • #6
    ابو فجر،،،،، 17-02-1434 11:16 صباحاً
    النماص مدينه غير واسعة ولا يوجد بها مساحة كبيره تسع الطائرات ومواقف سيارات ورصد جوي وصالات انتظار مدينة النماص مدينه ضيقة ويوجد بها الكثير من الجبال الشامخة ولا كن بما اشوف ان تنومه مدينه واسعة وسهلة وبالذات من الناحية الشرقيه مواجه وادي درع وخارف ارض واسعة وسهله المسح والارض بكل صراحة غير مملوكه،،،،،
  • #7
    جبل الانصب 19-02-1434 08:30 صباحاً
    كيف النماص مدينة غي واسعه وكيف حكمت عليها يا ابو فجر من الغلط انك تتكلم عن شي لا تملك معرفة وافيه عنه انا معك اذا كنت تقصد ان النماص هو الشارع العام فقط لكن شرق النماص والله ان يقوم فيه مطار دولي ماهو سياحي وهذي مشكلتنا في المنطقه ماحجن فالحين الا علي بعضنا
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..