×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"المدني": 24 فرقة إطفاء وطيران الأمن شاركوا في إخماد حريق جدة

"المدني": 24 فرقة إطفاء وطيران الأمن شاركوا في إخماد حريق جدة
 كشف الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني، أن فرق الإطفاء لا زالت تتأكد تمامًا من اكتمال عمليات الإخماد والتبريد إثر حادث الحريق الذي اندلع اليوم في مبنى تحت الإنشاء بحي الشاطئ بجدة.

وقال "القرني": تلقت عمليات 911 البلاغ في تمام الساعة 5:20 صباحاً بنشوب حريق في أعلى برج تحت الإنشاء بحي الشاطئ قبالة كورنيش جدة، وعلى الفور انطلقت الفرق اللازمة والمعدات المساندة لموقع الحادث.

وأضاف: شاركت ٢٤ فرقة إطفاء وإنقاذ وأربع آليات سلالم وثلاث وحدات المباني العالية، كما تمت الاستعانة بطيران الأمن في عمليات المكافحة في أعلى البرج.

وأردف: الحادث ‏كان عبارة عن حريق في الدورين العلويين من المبنى، والمشتملين على قوالب معدنية. وتمكنت الفرق من الوصول إلى نقاط الحادث واحتوائه والعمل على منع امتداده.

وأشار إلى إخلاء الأبراج المجاورة من السكان احترازياً؛ نظراً لتطاير الشرر نتيجة الحريق وشدة الرياح، كما تم إخلاء المناطق المجاورة وإغلاق منطقة الحادث لضمان سلامة السكان والمارة.

وأوضح المتحدث أنه لم تسجل أي إصابات أو وفيات بالموقع، لافتًا إلى أن فرق التحقيق المختصة باشرت عملها ميدانياً لمعرفة أسباب الحادث.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم، استعداداته للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، التي تقام غدا أمام منتخب كوريا الجنوبية في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت تايلاند..

الأخبار العامة / 30 جمادى الأول 1441

ذكر التلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في) يوم السبت أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها اعتبارا من 27 يناير كانون الثاني، وذلك ضمن مساعيها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد. ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شرف معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي مستشار وزير الطاقة، نائب وزير الخدمة المدنية السابق مساء أمس ، حفل التكريم الذي أقامه عدد من زملائه ومحبيه في فندق قصر أبها، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شهد "ملتقى الطيران العام" الخامس أمس في ثاني أيام انعقاده بالرياض إقبالاً كبيرًا من الزائرين الذين تنوعت أعمارهم وجنسياتهم. وتحولت ساحة العرض التي استقطبت مجموعة كبيرة من أشهر فِرق الطيران في العالم، ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات حاسمة ومصيرية بالنسبة للفرق التي تلعب مع نهاية مباريات الدور الأول. فعلى أرض ملعب الأمير ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة بمناطق المدينة المنورة والقصيم وحائل وتبوك والحدود الشمالية والجوف. وفي التفاصيل، أ..