×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تأهيل محيط ومداخل 5 مساجد تاريخية في عسير

تأهيل محيط ومداخل 5 مساجد تاريخية في عسير
 وجّه سعادة أمين منطقة عسير الدكتور "وليد بن محمد الحميدي" البلديات التابعة للأمانة بتهيئة المناطق المحيطة بالمساجد التاريخية بالمنطقة والتي تبلغ 5 مساجد تاريخية في المنطقة، تمهيداً لتطويرها وتأهيلها ، وذلك تماشياً مع مبادرة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – لتطوير المساجد التاريخية والعناية بها وضمن مبادرات الأمانة لتأصيل الهوية العمرانية للمنطقة.

وتستهدف توجيهات سعادة الأمين تطوير وتأهيل محيط المساجد التاريخية بالمنطقة وكذلك مداخل القرى المؤدية إلى تلك المساجد ، حيث تقوم البلديات بالاهتمام بها وترميمها ومعالجة المظاهر التشوه البصري الذي قد يتواجد حول البعض منها أو في الطرق المؤدية لها بما يتماشى مع مكانتها وعراقتها وكذلك توفير اللوحات الإرشادية والتعريفية بالمواقع، بجانب توفير ساحات الإنتظار وعناصر فرش الفراغ والإضاءات وتقديم كافة الخدمات البلدية لها ، حيث بدأت فعليا في الوقت الراهن بتأهيل وتطوير المداخل والمخارج للمناطق المحيطة لخمسة مساجد تاريخية موزعة على مستوى المنطقة ضمن الخطة الأولى.

وقد أكد أمين منطقة عسير الدكتور "وليد الحميدي" بأن تلك الأعمال جاءت وفق التوجيهات الكريمة من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – لتطوير المساجد التاريخية و العناية بها، و حظيت تلك المساجد بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله - ، مضيفاً أن عملية التطوير والتأهيل سوف تكون باهتمام وبمتابعة مباشرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، الذي يتابع سير تلك الجهود عن كثب وبشكل مستمر، حتى تظهر نتاج تلك الأعمال بأبهى صورة، وفق مجموعة من المعايير والاشتراطات التي تضمن التوافق مع القيمة التاريخية لهذه المساجد لتأصيل هويتها العمرانية و المعمارية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أكد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل كافة العوائق التي تواجههم بما يضمن لهم الحياة الكريمة ويحقق النفع والفائدة لهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه اليو..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ‏- اتصالاً هاتفياً اليوم، بفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين. وأكد خادم الحرمين الشريفين، لفخامته موقف المملكة الثابت م..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

صدر اليوم بيان من وزارة الخارجية فيما يلي نصه: اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان " رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا"، وفي ضو..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبد..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

رأس مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني ،اليوم ، اجتماع مجلس أولياء أمور الطلاب الذي نظمته وحدة الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع "ارتقاء"، بحضور مديري الوحدة للبنات الدكتورة حنان بامشيع ، والب..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

أقام دار الملاحظة الاجتماعية بأبها حفل تكريم للطلاب المتفوقين عن الفصل الدراسي الأول للعام 1441 هـ والمتميزين في البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام وذلك انطلاقا من أهمية التحفيز والتشجيع في العمل..