×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أسواق الخليج معظمها تستقر و #الكويت يواصل خسائره

أسواق الخليج معظمها تستقر و #الكويت يواصل خسائره
(رويترز) -  لم يطرأ تغير يذكر على البورصات الرئيسية في الخليج يوم الاثنين، بعد يوم من تراجع الأسهم في المنطقة تراجعا حادا بسبب المخاوف المتعلقة بالخصومة المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران، في حين واصلت الكويت خسائرها.

وتعهدت طهران بالثأر بعد أن قتلت ضربة جوية أمريكية في بغداد يوم الجمعة قاسم سليماني، القائد العسكري الإيراني الكبير ومهندس تنامي نفوذ طهران في الشرق الأوسط.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة سترد على إيران إذا وجهت الأخيرة ضربة انتقامية لمقتل سليماني.

وقال فراس موداد، مدير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في آي.اتش.اس ماركت، ”التصعيد يدفع الأموال لمغادرة المنطقة ويقلص تدفقات الاستثمار، لأن اندلاع حرب فعلية سيكون مدمرا لاقتصادات المنطقة.. وهو يرفع سعر النفط، لكن ليس بما يكفي لسد فجوة الميزانية السعودية.“

وفي السعودية، هبط المؤشر 0.1 بالمئة، مع انخفاض سهم البنك الأهلي التجاري 0.6 بالمئة ونزول أرامكو السعودية 0.1 بالمئة إلى 34.5 ريال، مسجلا أدنى مستوياته منذ بدء تداوله في السوق الشهر الماضي.

قفزت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة ليتجاوز برنت 70 دولارا للبرميل، في حين صعد السعر الفوري للذهب مقتربا من ذروة سبع سنوات اليوم، بعد أن هدد ترامب بفرض عقوبات على العراق وسط تصاعد التوترات مع إيران في الشرق الأوسط.

وفي الكويت، انخفض مؤشر السوق الأول 0.2 بالمئة، بعد هبوطه بأكبر قدر خلال عامين في الجلسة السابقة. ونزل سهم شركة المباني 2.6 بالمئة وبنك برقان اثنين بالمئة.

وارتفع مؤشر دبي 0.3 بالمئة حيث زاد سهم بنك دبي الإسلامي 0.7 بالمئة وإعمار العقارية 0.5 بالمئة.

واستقر مؤشر أبوظبي دون تغير مع هبوط سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة وارتفاع دانة غاز 1.7 بالمئة.

وتراجع المؤشر القطري 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم مصرف الريان 1.5 بالمئة وهبوط مسيعيد للبتروكيماويات 1.7 بالمئة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..