×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أسواق الخليج معظمها تستقر و #الكويت يواصل خسائره

أسواق الخليج معظمها تستقر و #الكويت يواصل خسائره
(رويترز) -  لم يطرأ تغير يذكر على البورصات الرئيسية في الخليج يوم الاثنين، بعد يوم من تراجع الأسهم في المنطقة تراجعا حادا بسبب المخاوف المتعلقة بالخصومة المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران، في حين واصلت الكويت خسائرها.

وتعهدت طهران بالثأر بعد أن قتلت ضربة جوية أمريكية في بغداد يوم الجمعة قاسم سليماني، القائد العسكري الإيراني الكبير ومهندس تنامي نفوذ طهران في الشرق الأوسط.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة سترد على إيران إذا وجهت الأخيرة ضربة انتقامية لمقتل سليماني.

وقال فراس موداد، مدير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في آي.اتش.اس ماركت، ”التصعيد يدفع الأموال لمغادرة المنطقة ويقلص تدفقات الاستثمار، لأن اندلاع حرب فعلية سيكون مدمرا لاقتصادات المنطقة.. وهو يرفع سعر النفط، لكن ليس بما يكفي لسد فجوة الميزانية السعودية.“

وفي السعودية، هبط المؤشر 0.1 بالمئة، مع انخفاض سهم البنك الأهلي التجاري 0.6 بالمئة ونزول أرامكو السعودية 0.1 بالمئة إلى 34.5 ريال، مسجلا أدنى مستوياته منذ بدء تداوله في السوق الشهر الماضي.

قفزت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة ليتجاوز برنت 70 دولارا للبرميل، في حين صعد السعر الفوري للذهب مقتربا من ذروة سبع سنوات اليوم، بعد أن هدد ترامب بفرض عقوبات على العراق وسط تصاعد التوترات مع إيران في الشرق الأوسط.

وفي الكويت، انخفض مؤشر السوق الأول 0.2 بالمئة، بعد هبوطه بأكبر قدر خلال عامين في الجلسة السابقة. ونزل سهم شركة المباني 2.6 بالمئة وبنك برقان اثنين بالمئة.

وارتفع مؤشر دبي 0.3 بالمئة حيث زاد سهم بنك دبي الإسلامي 0.7 بالمئة وإعمار العقارية 0.5 بالمئة.

واستقر مؤشر أبوظبي دون تغير مع هبوط سهم الدار العقارية 0.9 بالمئة وارتفاع دانة غاز 1.7 بالمئة.

وتراجع المؤشر القطري 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم مصرف الريان 1.5 بالمئة وهبوط مسيعيد للبتروكيماويات 1.7 بالمئة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم، استعداداته للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، التي تقام غدا أمام منتخب كوريا الجنوبية في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت تايلاند..

الأخبار العامة / 30 جمادى الأول 1441

ذكر التلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في) يوم السبت أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها اعتبارا من 27 يناير كانون الثاني، وذلك ضمن مساعيها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد. ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شرف معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي مستشار وزير الطاقة، نائب وزير الخدمة المدنية السابق مساء أمس ، حفل التكريم الذي أقامه عدد من زملائه ومحبيه في فندق قصر أبها، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شهد "ملتقى الطيران العام" الخامس أمس في ثاني أيام انعقاده بالرياض إقبالاً كبيرًا من الزائرين الذين تنوعت أعمارهم وجنسياتهم. وتحولت ساحة العرض التي استقطبت مجموعة كبيرة من أشهر فِرق الطيران في العالم، ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات حاسمة ومصيرية بالنسبة للفرق التي تلعب مع نهاية مباريات الدور الأول. فعلى أرض ملعب الأمير ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة بمناطق المدينة المنورة والقصيم وحائل وتبوك والحدود الشمالية والجوف. وفي التفاصيل، أ..