×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أكبر مُعمر في العالم يابانية عمرها 117 عاما

أكبر مُعمر في العالم يابانية عمرها 117 عاما
طوكيو (رويترز) - احتفظت اليابانية كين تاناكا برقمها القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر شخص مُعمر في العالم باحتفالها بعيد ميلادها رقم 117 في دار للرعاية بفوكوكا في جنوب اليابان.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناة تي.في.كيو المحلية تاناكا وهي تحتفل بعيد ميلادها اليوم الأحد في حفل حضره العاملون في دار الرعاية وأصدقاؤها.

وأخذت تاناكا، التي ولدت في الثاني من يناير كانون الثاني، قضمة من الكعكة الكبيرة لعيد ميلادها. وقالت بعدها وهي تبتسم ”لذيذة. أريد المزيد“.

وذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أنه تأكد في العام الماضي أن تاناكا هي أكبر مُعمر على وجه الأرض ببلوغها عمر 116 عاما و66 يوما في التاسع من مارس آذار.

وعمر تاناكا القياسي يعد رمزا على التنامي السريع لعدد السكان المعمرين في اليابان الذي يصاحبه انخفاض في معدل الإنجاب مما يثير مخاوف بشأن تقلص القوى العاملة وآفاق النمو الاقتصادي في المستقبل.

وتقول وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليابانية إن عدد المواليد في البلاد تراجع بنسبة 5.9 في المئة العام الماضي إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في عام 1899.

وذكرت موسوعة جينيس أن تاناكا ولدت غير مكتملة النمو في عام 1903 وتزوجت من هايديو تاناكا في عام 1922. وأنجبت المرأة وزوجها أربعة أطفال وتبنوا طفلا خامسا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

الباحثون في أستراليا يعثرون على أقدم حفرة تسبب فيها سقوط نيزك على سطح الأرض قبل أكثر من 2.2 مليار سنة، أي ما يعادل نحو نصف العمر الحالي للأرض، وفقا لدراسة منشورة بأحدث أعداد مجلة Nature Communication ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم، استعداداته للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، التي تقام غدا أمام منتخب كوريا الجنوبية في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت تايلاند..

الأخبار العامة / 30 جمادى الأول 1441

ذكر التلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في) يوم السبت أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها اعتبارا من 27 يناير كانون الثاني، وذلك ضمن مساعيها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد. ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شرف معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي مستشار وزير الطاقة، نائب وزير الخدمة المدنية السابق مساء أمس ، حفل التكريم الذي أقامه عدد من زملائه ومحبيه في فندق قصر أبها، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شهد "ملتقى الطيران العام" الخامس أمس في ثاني أيام انعقاده بالرياض إقبالاً كبيرًا من الزائرين الذين تنوعت أعمارهم وجنسياتهم. وتحولت ساحة العرض التي استقطبت مجموعة كبيرة من أشهر فِرق الطيران في العالم، ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات حاسمة ومصيرية بالنسبة للفرق التي تلعب مع نهاية مباريات الدور الأول. فعلى أرض ملعب الأمير ..