×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير وفرع البيئة تستعدان لمنع المنتجات الزراعية المجهولة من دخول الأسواق

أمانة عسير وفرع البيئة تستعدان لمنع المنتجات الزراعية المجهولة من دخول الأسواق
 عقدت إدارة الرخص و الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير صباح اليوم اجتماعاً مع ممثلي فرع وزارة البيئة و المياه و الزراعة بالمنطقة و ذلك استعدادا لتطبيق الضوابط والشروط الجديدة بعد ان بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة في إصدار الرخص الزراعية إلكترونياً عبر نظام "سجل" .
من جهته قال مدير عام الرخص و الرقابة الشاملة بالأمانة الدكتور محمد العاوي ان دور الأمانة سيتبلور في السعي للتأكد من صلاحية المنتجات الزراعية في الأسواق للاستهلاك الادمي عبر سحب عينات عشوائية ، إضافة الى البدء بتطبيق التعليمات الجديدة للحد من انتشار المنتجات الزراعية مجهولة المصدر و ضرورة حصول المنتجات الزراعية على سجل زراعي وفق الأنظمة المعمول بها .
مشيرا الى أن الأمانة لن تتهاون مع من ليس لديه سجل زراعي أو ملصق على علب المنتجات الخاصة به و لن يتمكن من دخول الأسواق وتسويق منتجاته.
مشيرا بأن تلك الجهود تأتي من أجل ضبط عملية مراقبة المنتجات الزراعية التي تدخل إلى الأسواق بالمنطقة ، و للتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات، مشيدا بتعاون فرع البيئة مع الأمانة في هذا المجال؛ حفاظا على سلامة الغذاء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..