×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بمناسبة يوم التطوع العالمي أمانة عسير وبلدياتها تستعد لإطلاق الفعاليات و الأنشطة التطوعية

بمناسبة يوم التطوع العالمي أمانة عسير وبلدياتها تستعد لإطلاق الفعاليات و الأنشطة التطوعية
 أنهت أمانة منطقة عسير و بلدياتها استعداداتها لإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن مبادرة " يوم التطوع البلدي " و التي جاءت لمواكبة يوم التطوع العالمي ، حيث ستنطلق هذه الفعاليات بمشاركة عدد من المؤسسات التطوعية في المنطقة يوم الخميس القادم و ذلك من خلال إقامة العديد من الأنشطة التطوعية بكافة مدن و محافظات منطقة عسير .

و أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الأمانة قد شكلت عدد من اللجان لهذه المناسبة ، فيما تحديد المواقع التي سيقام عليها فعاليات " يوم التطوع البلدي " منها حديقة الاندلس ، و حديقة المحالة بمدينة أبها .

و ستتضمن فعاليات هذه المبادرة أعمال نظافة الجدران ، وزراعة المناطق البرية ، ونظافة أماكن التنزه البرية ، إضافة إلى إزالة الملصقات في عدد من المواقع بأبها .

مؤكداً بأنه من المتوقع مشاركة أكثر من 3 الاف متطوع و متطوعة ، لافتاً إلى أن الأمانة قد خصصت تطبيقا للراغبين في المشاركة بفعاليات " يوم التطوع البلدي " ، على الرابط http://ksa.pm/o8v

وأشار الحميدي إلى أن الأمانة تسعى إلى تحقيق أهداف التطوع البلدي، وإبراز فعالياته وذلك سعياً منها لنشر وتعزيز ثقافة التطوع والإسهام في بناء الشخصية الوطنية الفعالة من خلال التشجيع على تفعيل منظومة القيم والمبادئ الإيجابية داخل الإنسان السعودي .

موضحاً أن رؤية المملكة 2030 لم تغفل جانبًا مهمًا من جوانب التطوير وهو العمل التطوعي ، الذي يهدف الى تعزيز انتماء المتطوعين الى مجتمعهم ، وتفعيل قدراتهم ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم العمليّة والعلميّة.

واختتم الحميدي تصريحه مبرزاً أهم الفعاليات التي تشارك بها أمانة عسير خلال هذا اليوم وهي : طمس الجداريات المشوه ، ونظافة الحدائق والمتنزهات ، إزالة الملصقات ، والزراعة ، وذلك في سبيل النهوض بالعمل التطوعي والمؤسسي المنظم وتمكين الشباب من ممارسة الاعمال التطوعية والاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم في خدمة المجتمع واستثمار طاقاتهم لتعزيز قيم التعاون بين أفراد المجتمع .

الجدير بالذكر فإن اللجان قد أنهت اجتماعها صباح اليوم تمهيدا لانطلاق هذه الفعاليات التي جاءت ضمن توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية لجميع الأمانات والبلديات التابعة لها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية للعمل على استقطاب المتطوعين " أصدقاء العمل البلدي ".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

الباحثون في أستراليا يعثرون على أقدم حفرة تسبب فيها سقوط نيزك على سطح الأرض قبل أكثر من 2.2 مليار سنة، أي ما يعادل نحو نصف العمر الحالي للأرض، وفقا لدراسة منشورة بأحدث أعداد مجلة Nature Communication ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم، استعداداته للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، التي تقام غدا أمام منتخب كوريا الجنوبية في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت تايلاند..

الأخبار العامة / 30 جمادى الأول 1441

ذكر التلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في) يوم السبت أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها اعتبارا من 27 يناير كانون الثاني، وذلك ضمن مساعيها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد. ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شرف معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي مستشار وزير الطاقة، نائب وزير الخدمة المدنية السابق مساء أمس ، حفل التكريم الذي أقامه عدد من زملائه ومحبيه في فندق قصر أبها، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شهد "ملتقى الطيران العام" الخامس أمس في ثاني أيام انعقاده بالرياض إقبالاً كبيرًا من الزائرين الذين تنوعت أعمارهم وجنسياتهم. وتحولت ساحة العرض التي استقطبت مجموعة كبيرة من أشهر فِرق الطيران في العالم، ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات حاسمة ومصيرية بالنسبة للفرق التي تلعب مع نهاية مباريات الدور الأول. فعلى أرض ملعب الأمير ..