×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الذهب يسجل أكبر هبوط شهري منذ يونيو 2018 والأسواق تترقب تطورات محادثات التجارة

mohammed
بواسطة زائر
الذهب يسجل أكبر هبوط شهري منذ يونيو 2018 والأسواق تترقب تطورات محادثات التجارة
 ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة بينما تترقب الأسواق المزيد من التطورات في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد واشنطن ردا على إصدار قانون أمريكي يدعم المحتجين في هونج كونج.

لكن المعدن النفيس سجل أكبر شهر من الهبوط منذ يونيو حزيران 2018 .

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1463.81 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول. وينهي المعدن الأصفر الشهر على خسائر بحوالي 3.3 في المئة.

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6 في المئة لتبلغ عند التسوية 1470.20 دولار للأوقية.

وحذرت الصين يوم الخميس من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج.

ويتجه الذهب لتسجيل أفضل عام له منذ 2010 مع صعوده 13.5 في المئة حتى الآن في 2019 . وتلقى المعدن النفيس دعما من الشكوك التي تحيط بالحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم والمخاوف من ركود عالمي.


ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.65 بالمئة الى 16.98 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.55 بالمئة الى 896.52 دولار للأوقية لكنه يسجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

واستقر البلاديوم حول 1841 دولارا للأوقية بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 1844.50 دولار. وسجل أيضا رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

المصدر: رويترز

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 24 جمادى الأول 1441

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تراجع الاستثمار الخاص ونقص الابتكار في قطاع تطوير مضادات حيوية جديدة يقوّضان الجهود المبذولة لمحاربة الالتهابات والبكتيريا المقاومة للأدوية. وكشفت المنظمة في تقريرين جديد..

اقتصاد / 24 جمادى الأول 1441

أكَّد المرشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في دورتها التاسعة المهندس خالد بن علي الشهري وزملائه المرشحين إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل تدعيم مسيرة البناء التنموي من خلال ..

الأخبار العامة / 24 جمادى الأول 1441

أكد قائد العمليات المشتركة في الجيش اليمني، اللواء الركن صغير بن عزيز، استمرار العمليات القتالية ضد مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مختلف الجبهات. وقال قائد العمليات المشتركة اليمني خلا..

الأخبار العامة / 24 جمادى الأول 1441

اتهم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، مسلحي ميليشيا أنصار الله الحوثية بشن هجوم مسلح على معسكر بمحافظة مأرب، شرقي البلاد. وقال هادي، حسب ما أفادت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، "إن الأفع..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

نبّه "المرور" قائدي المركبات بمختلف أنواعها إلى الحرص على استخدام إشارة الالتفاف، تجنبًا لإرباك حركة قائدي المركبات الأخرى. وأوضح أن عدم استخدام إشارة الالتفاف عند التحول لليمين أو اليسار أو التجاو..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن فتح باب النقل بين مراكز الرعاية النهارية للفصل الدراسي الثاني، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، الموافق 24 جمادى الأولى 1441هـ . ودعت الوزارة جميع المستفيدين..