×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الذهب يسجل أكبر هبوط شهري منذ يونيو 2018 والأسواق تترقب تطورات محادثات التجارة

الذهب يسجل أكبر هبوط شهري منذ يونيو 2018 والأسواق تترقب تطورات محادثات التجارة
 ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة بينما تترقب الأسواق المزيد من التطورات في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد واشنطن ردا على إصدار قانون أمريكي يدعم المحتجين في هونج كونج.

لكن المعدن النفيس سجل أكبر شهر من الهبوط منذ يونيو حزيران 2018 .

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1463.81 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول. وينهي المعدن الأصفر الشهر على خسائر بحوالي 3.3 في المئة.

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6 في المئة لتبلغ عند التسوية 1470.20 دولار للأوقية.

وحذرت الصين يوم الخميس من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج.

ويتجه الذهب لتسجيل أفضل عام له منذ 2010 مع صعوده 13.5 في المئة حتى الآن في 2019 . وتلقى المعدن النفيس دعما من الشكوك التي تحيط بالحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم والمخاوف من ركود عالمي.


ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.65 بالمئة الى 16.98 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.55 بالمئة الى 896.52 دولار للأوقية لكنه يسجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

واستقر البلاديوم حول 1841 دولارا للأوقية بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 1844.50 دولار. وسجل أيضا رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

المصدر: رويترز
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..