×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تحت شعار "أوقفوا العنف ضد المرأة".. وحدة الحماية الاجتماعية بأبها تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحت شعار "أوقفوا العنف ضد المرأة".. وحدة الحماية الاجتماعية بأبها تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة
 قامت وحدة الحماية الاجتماعية بأبها حفل تفعيل اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار(أوقفوا العنف ضد المرأة) الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام وذلك برعاية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ "حسين بن حمد المري" ومشاركة موظفي وموظفات وحدة الحماية بأبها ، وذلك اتساقاً مع المنظومة العالمية المفعلة لهذه المناسبة الأممية .

وقد تضمن الحفل الذي أقيم بمركز عسير مول التجاري مشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية ودورها في حماية المرأة من العنف والاستراتيجيات التي تعمل على الوقاية من العنف قبل حدوثه والإجرائات المتبعة في حال الوقوف على قضية عنف ، وذلك تنفيذاً لما أمرنا به الشرع الحنيف وما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية من الوصية بالمرأة والإحسان إليها والرفق بها .

كما تضمن الحفل مشاركة إيجابية من عدد من الأخصائين والمستشارين في الشؤون الأسرية والنفسية الذين قاموا بالتعريف بموضوع الحملة وتقديم الاستشارات النفسية وكيفية التغلب عليها والتقليل من أضرارها على الفرد والمجتمع وكذلك تقديم العديد من النصائح الاجتماعية التي تكفل ترابط أبناء الأسر مع بعضهم وعدم حدوث خلاف أو فرقة فيما بينهم والتي تثمر في النهاية في إيجاد مجتمع قوي مترابط .

الجدير بالذكر أن الحفل شهد مشاركة فعالة وإيجابية وحضور أعداد كبيرة من الراغبين في التعرف على الوسائل والأساليب التي تؤدي إلى عدم العنف والتغلب على المشكلات النفسية ، حيث تم توزيع العديد من المطويات والبطاقات التي تتضمن نصائح وإرشادات للتقليل من العنف والتحكم في الغضب .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

الباحثون في أستراليا يعثرون على أقدم حفرة تسبب فيها سقوط نيزك على سطح الأرض قبل أكثر من 2.2 مليار سنة، أي ما يعادل نحو نصف العمر الحالي للأرض، وفقا لدراسة منشورة بأحدث أعداد مجلة Nature Communication ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم، استعداداته للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، التي تقام غدا أمام منتخب كوريا الجنوبية في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت تايلاند..

الأخبار العامة / 30 جمادى الأول 1441

ذكر التلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في) يوم السبت أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها اعتبارا من 27 يناير كانون الثاني، وذلك ضمن مساعيها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد. ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شرف معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي مستشار وزير الطاقة، نائب وزير الخدمة المدنية السابق مساء أمس ، حفل التكريم الذي أقامه عدد من زملائه ومحبيه في فندق قصر أبها، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شهد "ملتقى الطيران العام" الخامس أمس في ثاني أيام انعقاده بالرياض إقبالاً كبيرًا من الزائرين الذين تنوعت أعمارهم وجنسياتهم. وتحولت ساحة العرض التي استقطبت مجموعة كبيرة من أشهر فِرق الطيران في العالم، ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات حاسمة ومصيرية بالنسبة للفرق التي تلعب مع نهاية مباريات الدور الأول. فعلى أرض ملعب الأمير ..