×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأوروبيون يخشون خطر تغير #المناخ أكثر من #الإرهاب

الأوروبيون يخشون خطر تغير #المناخ أكثر من #الإرهاب
بروكسل (رويترز) - أفادت دراسة لبنك الاستثمار الأوروبي يوم الخميس أن نصف الأوروبيين تقريبا يخشون تغير المناخ أكثر من خسارة وظيفة أو التعرض لهجوم إرهابي، بينما أعلن نواب الاتحاد الأوروبي ”حالة طوارئ مناخية“.

ويهدف التصويت الرمزي للنواب إلى الضغط من أجل التحرك لمواجهة الاحتباس الحراري خلال قمة مقبلة للأمم المتحدة.

وأظهر المسح الذي أجراه البنك وشمل 30 ألف شخص من 30 دولة، بينها الصين والولايات المتحدة، أن 47 بالمئة من الأوروبيين يعتبرون تغير المناخ التهديد الأول في حياتهم، متفوقا على البطالة والهجرة واسعة النطاق والمخاوف المتعلقة بالإرهاب.

وقالت إيما نافارو نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المسؤولة عن التحرك بشأن المناخ والبيئة ”المواطنون الأوروبيون قلقون بشدة من تغير المناخ وتأثيره على حياتهم اليومية ومستقبلهم“.

والبنك المملوك لحكومات الاتحاد الأوروبي هو أكبر مؤسسة دولية للإقراض العام ويضطلع بمهمة تمويل الاستثمار المرتبط بتغير المناخ الذي يمثل أولوية للمفوضية الأوروبية الجديدة.



وأظهر المسح، وهو الأول في أربعة مسوح يعتزم البنك إجراءها، أن مستوى القلق بشأن تغير المناخ أعلى في الصين من الاتحاد الأوروبي، إذ يعتبر 73 بالمئة ممن شاركوا في المسح أنه أكبر تهديد للمجتمع، مقابل 39 بالمئة في الولايات المتحدة، حيث يشعر معظم الناس بقلق أكبر إزاء الفرص المتاحة في الخدمات الصحية.

وجاء في الدراسة ”في المجمل يرى 82 بالمئة من الأوروبيين أن لتغير المناخ تأثير على حياتهم اليومية، وهو اعتقاد يرتفع إلى 98 بالمئة في الصين و76 بالمئة في الولايات المتحدة“.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

الباحثون في أستراليا يعثرون على أقدم حفرة تسبب فيها سقوط نيزك على سطح الأرض قبل أكثر من 2.2 مليار سنة، أي ما يعادل نحو نصف العمر الحالي للأرض، وفقا لدراسة منشورة بأحدث أعداد مجلة Nature Communication ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا اليوم، استعداداته للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، التي تقام غدا أمام منتخب كوريا الجنوبية في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت تايلاند..

الأخبار العامة / 30 جمادى الأول 1441

ذكر التلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في) يوم السبت أن الصين قررت وقف كل رحلات المجموعات السياحية سواء داخل البلاد أو خارجها اعتبارا من 27 يناير كانون الثاني، وذلك ضمن مساعيها لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد. ..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شرف معالي الأستاذ عبدالله بن علي الملفي مستشار وزير الطاقة، نائب وزير الخدمة المدنية السابق مساء أمس ، حفل التكريم الذي أقامه عدد من زملائه ومحبيه في فندق قصر أبها، بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة..

الأخبار المحلية / 30 جمادى الأول 1441

شهد "ملتقى الطيران العام" الخامس أمس في ثاني أيام انعقاده بالرياض إقبالاً كبيرًا من الزائرين الذين تنوعت أعمارهم وجنسياتهم. وتحولت ساحة العرض التي استقطبت مجموعة كبيرة من أشهر فِرق الطيران في العالم، ..

الأخبار الرياضية / 30 جمادى الأول 1441

تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بثلاث مواجهات حاسمة ومصيرية بالنسبة للفرق التي تلعب مع نهاية مباريات الدور الأول. فعلى أرض ملعب الأمير ..