×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المنتخب السعودي يفتتح مشوار المونديال بمواجهة اليمن

mohammed
بواسطة زائر
المنتخب السعودي يفتتح مشوار المونديال بمواجهة اليمن
 يبدأ المنتخب السعودي رحلة التأهل إلى المونديال حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على المنتخب اليمني، في المواجهة التي يحتضنها ستاد البحرين الوطني، في العاصمة المنامة، في المرحلة الأولى ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه منتخبات اليمن وفلسطين وسنغافورة وأوزباكستان.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى التصفيات النهائية للمونديال، وإلى نهائيات كأس آسيا 2023.

والتقى المنتخبان في 8 مواجهات سابقة في التصفيات الآسيوية، حيث عرف الأخضر طعم الانتصار في جميع المواجهات.

في حين كان مجموع مبارياتهما في جميع المسابقات والمباريات الودية 20 لقاء، فاز المنتخب السعودي في 19 مواجهة، وتعادلا في مواجهة وحيدة كانت في كأس العرب عام 2002.

وأكمل المنتخب السعودي استعداده للقاء بمعسكر أقامه برفقة مدربه الفرنسي الجديد هيرفي رونار بمعسكر اعدادي في الدمام خاض من خلاله مواجهة ودية وحيدة أمام منتخب مالي وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

وبات في حكم المؤكد مشاركة الثنائي فراس البريكان وهتّان باهبري في المواجهة بعد اكتمال تعافيهما حيث تعرض الأول لاصابة الاسبوع الماضي، في حين تعرض الأخير لاصابة خلال مواجهة منتخب مالي الماضية.

وفي المقابل يبحث المنتخب اليمني عن فوزٍ تاريخي على المنتخب السعودي لاسيما وأنه فشل في تحقيق أي انتصار أمام الأخضر خلال مواجهاتهما السابقة.

وبدأ المنتخب اليمني مشواره بالتصفيات يوم الخميس الماضي عقب تعادله أمام مضيفه منتخب سنغافورة 1-1 ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن منتخب فلسطين المتصدر والذي فاز على ضيفه منتخب أوزبكستان 2-صفر يوم الخميس الماضي.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
اقتصاد / 24 جمادى الأول 1441

أكَّد المرشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في دورتها التاسعة المهندس خالد بن علي الشهري وزملائه المرشحين إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل تدعيم مسيرة البناء التنموي من خلال ..

الأخبار العامة / 24 جمادى الأول 1441

أكد قائد العمليات المشتركة في الجيش اليمني، اللواء الركن صغير بن عزيز، استمرار العمليات القتالية ضد مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مختلف الجبهات. وقال قائد العمليات المشتركة اليمني خلا..

الأخبار العامة / 24 جمادى الأول 1441

اتهم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، مسلحي ميليشيا أنصار الله الحوثية بشن هجوم مسلح على معسكر بمحافظة مأرب، شرقي البلاد. وقال هادي، حسب ما أفادت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، "إن الأفع..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

نبّه "المرور" قائدي المركبات بمختلف أنواعها إلى الحرص على استخدام إشارة الالتفاف، تجنبًا لإرباك حركة قائدي المركبات الأخرى. وأوضح أن عدم استخدام إشارة الالتفاف عند التحول لليمين أو اليسار أو التجاو..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن فتح باب النقل بين مراكز الرعاية النهارية للفصل الدراسي الثاني، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، الموافق 24 جمادى الأولى 1441هـ . ودعت الوزارة جميع المستفيدين..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

أظهرت صور جديدة حارس الأمن الذي تعرّضت دراجته للسرقة في جدة، وهو يتسلم سيارة من موديل حديث أهديت له، ضمن التبرعات والمساعدات المادية التي انهالت عليه بعد انتشار مقطع الفيديو الشهير له. وبيّنت الصور..