×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السفير بامخرمة يدشن يوم التبرع بالدم بحضور السفراء والدبلوماسيين بالرياض

السفير بامخرمة يدشن يوم التبرع بالدم بحضور السفراء والدبلوماسيين بالرياض
 ضمن مناشط السلك الدبلوماسي الاجتماعية وبإشراف وتنظيم الهيئة العامة بحي السفارات، وبالتعاون مع مدينة الملك سعود الطبية الجامعية أقيم صباح اليوم الاثنين، 19 ذي القعدة 1440هـ، يوم التبرع بالدم وذلك أمام القصر الثقافي بحي السفارات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقد شهدت الفعالية تفاعلاً كبيراً وحضوراً متميزاً من أصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين المعتمدين بالمملكة العربية السعودية، يتقدمهم السيد ضياء الدين بامخرمة عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي الذي كان له دور كبير في هذه الفعالية الإنسانية، كما حضر سعادة الدكتور فهد بن مشيط رئيس هيئة حي السفارات وعدد من الإعلاميين والنشطاء.

وفي رد على سؤال ملتقى صحافيو الوطن الذي حضر لتغطية هذه الفعالية المجتمعية، أعرب سعادة السفير ضياء الدين بامخرمة عن سعادته بالتفاعل الذي شهده يوم التبرع بالدم وقال: التفاعل كان إيجابياً حيث كان هناك عدد كبير من أصحاب السعادة السفراء وأيضاً الدبلوماسيين من مختلف السفارات الذين حضروا للتفاعل مع هذه الحملة.

وأضاف "بامخرمة" وهذه حملة للتبرع بالدم وهي حالة إنسانية ومن المؤكد أن هناك تفاعل إنساني دبلوماسي إيجابي فهم جزء من المجتمع وجزء من الإنسانية، وحضورهم لمناسبة كهذه تدل دلالة عميقة على حبهم للعطاء والخير، فشكرا لكل من أسهم في إنجاح هذا اليوم للتبرع بالدم، وأخص بذلك معالي رئيس هيئة حي السفارات الدكتور فهد بن مشيط وكافة معاونيه، وأشكر كافة الزملاء السفراء والدبلوماسيين الذين شاركوا بهذا المناسبة وحتى الإعلاميين مثلكم، الذين أسهموا في إيصال هذه الرسالة الإنسانية المهمة التي يجب أن تكون جزء من ثقافة مختلف المجتمعات في مختلف الدول حتى يكون هناك عطاء إنساني متواصل.

كما خص سعادة عميد السلك الدبلوماسي صحافيو الوطن بقوله: أحببت مشاركتكم الإعلامية وتفاعلكم الإعلامي والثقافي والإنساني مع مختلف قضايا وطنكم وأمتكم وأردف قائلاً: "عليكم بالاستمرار في ذلك فأنتم صوت من الأصوات الإعلامية الإيجابية في خضم الزخم وفي خضم التفاعل الإعلامي بما يحمل من غث وسمين فمن المهم أن تكون هناك أصوات إعلامية حصيفة ذكية قادرة وواعية على إيصال الرسالة الإعلامية النبيلة التي يحتاجها الجمهور بكافة أطيافه ومستوياته".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

‫أغلقت بلدية محافظة بارق‬⁩ ممثلة في رقابة الأسواق تسع محطات مخالفة لم تطبق إشتراطات تحسين محطات الوقود و مراكز خدمة السيارات كما أزالت ١٠ سيارات تالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ضمن حملة معالجة التشوه..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

أتلفت أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة لها خلال الأسبوع الماضي نحو 1703 كجم من المواد الغذائية الفاسدة ، وذلك ضمن جهود الأمانة بحملة الرقابة البلدية على الأسواق . و أوضح امين منطقة عسير الدكتور ولي..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة عسير بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 27 موقعًا ، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والم..

الأخبار الرياضية / 02 جمادى الثاني 1441

أوضح مدرب مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم سعد الشهري أن انخفاض المعدل البدني للاعبين كان السبب الرئيسي في خسارة نهائي آسيا أمام كوريا الجنوبية . وقال الشهري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ال..

اقتصاد / 02 جمادى الثاني 1441

صرح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة أن المملكة تُتابع عن كثب، التطورات في السوق البترولية الدولية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء فيروس كورونا..

منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين يوم الأحد إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص وأودى بحياة 56 آخرين في ..