×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعرف على التأثير السلبي لاستهلاك المشروبات المحلاة على صحتك

mohammed
بواسطة زائر
تعرف على التأثير السلبي لاستهلاك المشروبات المحلاة على صحتك
 سلطت هيئة الغذاء والدواء الضوء على الأضرار الصحية التي يسببها تناول المشروبات المحلاة بشكل مفرط، على جسم الإنسان وأعضائه المختلفة، خاصة على ذوي الأمراض المزمنة.

وأوضحت أن الاستهلاك المفرط في المشروبات المحلاة ينعكس سلباً على الصحة، وقد يسبب ارتفاع الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية، إضافة إلى أمراض القلب وتراكم الدهون على الكبد، وتسوس الأسنان.

وأضافت أن تلك العادات الغذائية تقاوم إفراز الأنسولين في الجسم، ناهيك عن ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، واحتمال الإصابة بالسكري من النوع الثاني، إضافة إلى مشاكل صحية أخرى

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار العامة / 24 جمادى الأول 1441

أصدر معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني تعميمًا ينص على أن يباشر القضاء العام من خلال الدوائر والمحاكم التجارية اختصاصات النظر في مخالفات نظام حماية حقوق ال..

الأخبار الرياضية / 24 جمادى الأول 1441

تأهل المنتخب الأسترالي الأولمبي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2020 ، المؤهلة لأولمبياد طوكيو، بعد فوزه على المنتخب السوري بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد راجامان..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

استقطبت واجهة عسير البحرية بالحريضة منذ افتتاحها مع مطلع العام الجاري أكثر من مليون زائر . و أوضح أمين عسير الدكتور وليد الحميدي بأن واجهة عسير البحرية قد حظيت باهتمام كبير ورعاية من قبل سمو أمير..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

استأنف أكثر من 60 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك خالد دراستهم للفصل الدراسي الثاني في مختلف المراحل والكليات والفروع التابعة لها، اعتبارًا من صباح اليوم الأحد الـ 24 من شهر جمادى الأولى، وذلك بعد انتهاء..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

استقبلت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد 4433 طلبًا على البوابة الإلكترونية للقبول؛ للالتحاق ببرامج الدراسات العليا غير مدفوعة الرسوم للعام الجامعي القادم 1442هـ، وشملت الطلبات 1800 متقدم يمثلو..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

بدأت الكليات التقنية والمعاهد الصناعية للبنين والبنات بمنطقة عسير أمس (الأحد) في استقبال المتدربين والمتدربات بعد أن تم تهيئة البيئة التدريبية داخل الأقسام الفنية والتقنية استعداداً لانطلاقة الفصل الت..