×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ديوانية ريادة الأعمال بغرفة أبها تنطلق باستضافة نماذج وطنية

لعرض تجربة حياتهم

ديوانية ريادة الأعمال بغرفة أبها تنطلق باستضافة نماذج وطنية
 بالتعاون مع مركز نمو الأعمال استضافت ديوانية ريادة الأعمال بغرفة أبها عدد من النماذج الوطنية لعرض تجاربهم الريادية على شباب وشابات عسير بحضور الأستاذة ريهام عبد الخالق نائب رئيس لجنة ريادة الأعمال وعضو مجلس إدارة غرفة أبها وأمين عام الغرفة الدكتور رياض آل عقران ، وذلك بمقر الديوانية بالغرفة .

وقد تم خلال اللقاء استعراض المراحل الحياتية والعملية لضيوف الديوانية من رواد ورائدات الأعمال ، كما دارت نقاشات حول عدة موضوعات منها ماهية ريادة الأعمال، ومن يكون رائد الأعمال وماذا تحتاج ريادة الأعمال من الشاب أو الشابة ليكونوا من رواد الأعمال والأهداف السامية لريادة الأعمال وطرق عمل دراسات الجدوى للمشاريع وكيف يؤثر رأس المال الجرئ في المشروعات الريادة وكيفية تنمية حاضنات ومسرعات الأعمال وتطويرها لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تلا ذلك توقيع إتفاقية بين غرفة أبها و مركز نمو الأعمال لدعم مشاريع رواد ورائدات الأعمال بمنطقة عسير .

من جانيه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي على أن فكرة ديوانية شباب وشابات ريادة الأعمال بغرفة ابها تأتي بهدف تبادل الخبرات وتكوين العلاقات المفيدة فيما بينهم ، وذلك ضمن برنامج غني يتم تطبيقه من خلال اللجنة يعزز ثقة شباب وشابات عسير في ريادة الأعمال ويفتح لها فرص تحويل حلمها الى واقع ضمن الحركة الاقتصادية والاستثمارية التي ترتفع وتيرتها حاليا بالمملكة بما يتماشى مع رؤية 2030، حيث أن هناك برامج متعددة يتم التخطيط لها من قبل اللجنة لتأهيل وتدريب الشباب والشابات لتحقيق آمالهم طموحاتهم في مجال الأعمال والاقتصاد اوالاستثمار، ليكونوا نماذج رائدة في ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال بمنطقة عسير.

في ختام تصريحه وجه الحويزي شكره وتقديره للأمانة العامة للغرفة ولجنة ريادة الأعمال ومركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة و مركز نمو الأعمال على تنظيمهم هذه الفعاليات التي تثري خبرات رواد ورائدات الأعمال وتساعد على توفير الفرص والشراكات الريادية وتكوين روابط فعالة بين رواد الأعمال وبين حاضنات ومسرعات الأعمال والجهات التمويلية والاستشارية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..