×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل " فريق مساند مع مكاتب الاستقدام بمنطقة عسير"بغرفة أبها

لتسهيل إجراءات الإستقدام

ورشة عمل " فريق مساند مع مكاتب الاستقدام بمنطقة عسير"بغرفة أبها
 لتسهيل إجراءات الإستقدام ،عقدت الغرفة التجارية الصناعية بأبها متمثلة في لجنة الإستقدام بها ورشة بعنوان « فريق مساند مع مكاتب الاستقدام بمنطقة عسير »، بمشاركة ممثلين عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و برنامج مساند ، تمحورت الورشة حول الخدمات التي يقدمها برنامج مساند لتسهيل إجراءات الإستقدام مثل التعاقد الإلكتروني لتقديم خدمة تسهل على المواطن التعاقد مع مكاتب الاستقدام الأهلية حول المملكة إلكترونياً ، والتأشيرة الالكترونية هذه الخدمة التي تسهل على المواطن الحصول على تأشيرة عمالة منزلية جديدة أو بديلة أو معفاة وذلك بشكل إلكترونياً ، و كذلك أشكال التوثيق الإلكتروني ، كما استعرض ممثلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مراحل التطوير والعمل التي تطبقها الوزارة على خدمات التوسط الإلكتروني في برنامج “مساند”، والخدمات التي تم إضافتها مؤخرًا لخدمة مكاتب الاستقدام.

من جانبه اشار رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي إلى أن مساند “عبارة عن منصة إلكترونية ومنظومة جديدة ومتكاملة تسهل إجراءات الاستقدام بشكل غير مسبوق أطلقت تحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الاطراف حيث يساهم "مساند" برفع وعي أصحاب العمل والعمالة المنزلية بتوضيح حقوقهم وواجباتهم. بمعنى أن كل من له دور في عملية الاستقدام تتضح أمامه مسؤولياته، وحقوقه، وواجباته تجاه الغير، كما أن برنامج “مساند” يعد مبادرة وطنية من وزارة العمل والتنمية البشرية؛ لتحسين البيئة العامة لقطاع العمالة المنزلية، وأن البرنامج يقدم ثلاث خدمات هي إصدار التأشيرة والتعاقد الإلكتروني والتوثيق الإلكتروني.

مضيفا : إن غرفة أبها تنظم هذه الورشة، بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف إلقاء الضوء حول تفاصيل استخدام تطبيق مساند لمعالجة المشكلات التي تواجه أصحاب مكاتب الاستقدام في آلية استخدام البرنامج. أن التعاون بين الغرفة ووزارة العمل، يأتي من باب الشراكة بينهما لتعريف قطاع الأعمال بالأنظمة والبرامج وكيفية استخدامها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..