×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى آفاق التقنية وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد يختتم أعماله بـ ١٣ ورشة تدريبية

ملتقى آفاق التقنية وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد يختتم أعماله بـ ١٣ ورشة تدريبية
 اختتم مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد "شطر الطالبات" ملتقى آفاق التقنية وريادة الأعمال الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع هاويات التقنية السعوديات خلال الفترة من ٧-٩ من شهر جمادى الآخرة الجاري أعماله بـ ١٣ ورشة تدريبية، استهدفت منسوبات وطالبات جامعات المملكة العربية السعودية والمعاهد والقيادات في التعليم ومديرات ومعلمات المدارس المهتمات بالتقنية وريادة الأعمال، وهدف الملتقى لتثقيف المرأة بالمملكة عامة وبمنطقة عسير خاصة بالمستجدات في مجال الحوسبة والمعلوماتية وريادة الأعمال.

وكان من أبرز الورش التدريبية التي قدمت ورشة عمل حول "صيانة الحاسب" للمدربة :هاجر اليزيدي تضمنت وظيفة صندوق الكمبيوتر وأهم الأجزاء الكهربائية والإلكترونية التي يتكون منها الحاسوب، كما قُدم خلال الملتقى ورشة في "تنمية ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" قدمتها المدربة مشاعل العصيمي، تناولت خلالها نشأة فكرة حاضنات الأعمال وأعمالها وأهميتها وأهدافها، بالإضافة إلى ورشة تدريبية في "تحليل بنك الأسئلة ونتائج الاختبارات الإلكترونية" للمدربة منال المزيني عرّفت خلالها الاختبار الإلكتروني، وكيفية إنشاء أنواع متعددة من الأسئلة، ونشر وإتاحة الاختبار، وتصحيح الأسئلة المقاليّة، وتحليل العناصر في الاختبار.

وشاركت المدربة د.هيفاء الدعلان بورشة بعنوان "التفكير التصميمي والمشاريع الريادية"، ناقشت خلالها ماهية التفكير التصميمي وأهدافه ومنهجيته، ونشأته ومراحله وتحدياته، فيما استعرضت المدربة أريج العسيري في ورشة قدمتها أحدث التقنيات في مجالات الحوسبة والمعلوماتية، ابتداءً بنبذة مختصرة عن علوم الحاسب وتطور مجالاته وشرح لأهم التقنيات الخاصة بكل من الذكاء الاصطناعي، و المدن الذكية، وسلسلة الكتل، وعلم البيانات، والأمن السيبراني.

كما قدمت المدربة: أمجاد آل رايزة ورشة بعنوان "المهارات التقنية في مكان العمل" تطرقت خلالها لأسياسيات تقنية المعلومات، وحماية تقنية المعلومات واستخدام الحاسب الآلي في بيئة العمل.

بالإضافة لورشة أخرى للمدربة لطيفة السنيدي حول "دور الحاضنات والمسرعات في المشاريع الناشئة" وأخرى لكل من المدربتين بسمة السعيدي وزهرة مسعود حول " أهمية الملاءة المالية للمشاريع الناشئة" و"كيفية تحديد فكرة المشاريع".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..