×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غرفة أبها تنظم البرامج التعريفي "ذكاء الأعمال "

تم تدريب أكثر من 100 شاب وشابة من رواد الأعمال

غرفة أبها تنظم  البرامج التعريفي "ذكاء الأعمال "
 بالتعاون مع جامعة الملك خالد نظمت الغرفة التجارية الصناعية بابها ممثلة في مركز التدريب والتوطين برنامجاً تعريفياً بعنوان "ذكاء الأعمال "، وذلك بحضور أكثر من 100 شاب وشابة من رواد الأعمال في منطقة عسير ، حيث أشتمل البرنامج على تقديم تعريف شامل عن كيفية تحليل البيانات قدمه المحاضر في قسم نظم المعلومات بكلية الحاسب الآلي بجامعة الملك خالد، الأستاذ هشام الحمدي تحدث من خلاله عن أهمية تحليل البيانات , وكيفية تحليلها وتطويعها لدعم عالم الاستثمار والأعمال ، مستعرضاً التعريف بجداول البيانات ، وقراءتها ، ووظائفها الأساسية وتصفيتها ومصادرها ، وأهمية علم البيانات وتحليلها في قطاع الأعمال .



من ناحية أخرى تحدث المشرف على برامج الذكاء الاصطناعي بجامعة الملك خالد الدكتور سالم العلياني عن أنظمة ذكاء الأعمال ، وأهميتها في تطوير العمل التجاري ، والاستثماري وكيفية الاستفادة منها في المشاريع والتحديات المتوقعة عند التطبيق مع عرض لنماذج استخدام الذكاء الصناعي في الاستثمارات موضحا أن ذكاء الأعمال عبارة عن مجموعة من النظم والأدوات التي تمكن المستخدمين من مختلف المناصب داخل الشركة أو المستخدم النهائي من جمع وتخزين وتحليل بيانات الشركة للمساعدة في إرشاد قرارات الشركة ، مبينا أن معظم الشركات في العالم لرفع مستوى قدرتها التنافسية، أو على الأقل البقاء ضمن دائرة المنافسة ومحاولة إيجاد سبل أكثر ابتكاراً لجذب الزبائن، وذلك بتقديم خدمات جيدة وجديدة ، مما يتطلب اتخاذ قرارات سريعة، بناءً على رؤية لحظية للشركة ككل. إن لحظية توفر المعلومات الصحيحة يختصر الكثير من الوقت على متخذي القرار في حين كان في السابق ينتظر التقرير السنوي لمعرفة أرباح خدمة أو منتج معين، أو ينتظر دراسات مالية لمعرفة المنتج الأكثر ربحية في نهاية المرحلة الصناعية، أو ينتظر تقارير المبيعات لفترة معينة لمعرفة مدى ملاءمة منتج أو خدمة معينة لسكان منطقة معينة.



من جهته أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي أن هذا البرنامج يخدم العديد من رجال وسيدات الأعمال في المنطقة لأنه يقدم احدث الطرق المتطورة لتطبيقات الأعمال التي تحقق العديد من العوامل المساعدة لنجاح الأعمال وخفض التكاليف واختصار الوقت والجهد ، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج في اتخاذ قرارات أفضل ضمن نطاق العمل، بالإضافة إلى أن هذه القرارات ترشد أصحاب الأعمال لصحيح منها وذلك من خلال تحليل البيانات، مضيفا: إن أدوات ذكاء الأعمال هي عالم يقوم على الاهتمام بالاتصال بمصادر البيانات المختلفة واستخلاص البيانات وتحليلها ، وتحويلها لمعلومات في شكل رسوم بيانية ولوحات معلومات تساعد على فهم الوضع الحالي للشركة .

وفي ختام تصريحه شدد الحويزي على أهمية تقديم برامج متطورة في عالم المال والأعمال بما يعزز الوعي لدى المستثمرين في منطقة عسير لمواكبة التقنيات الحديثة والاستفادة منها في تطوير المشاريع ، وذلك لا يمكن أن يحدث دون دعم قطاع الأعمال في منطقة عسير بأحدث التقنيات ، والبرامج التي تعزز من موقف رجال وسيدات الأعمال من خلال إكتساب الخبرات والمعلومات الكافية لتحقيق نجاح مشاريعهم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..